السودانتغطياتولايات

ايقاف جميع رحلات البصات السفرية بين المدن اعتبارا من الخميس

الخرطوم: سودان برس
قرر مجلس الامن والدفاع الوطني إيقاف رحلات البصات السفرية السياحية من والي ولايات البلاد المختلفة إعتبارا من يوم الخميس.

وعقد مجلس الأمن والدفاع إجتماعاً مساء اليوم الاثنين، إستمع فيه لتقرير من اللجنة العليا للطوارئ الصحية بالبلاد حول التدابير الوقائية لمنع إنتشار جائحة كورونا بالبلاد.

وطبقًا لبيان المجلس أجاز الاجتماع خطة وزارة الصحة الاتحادية بإتخاذ تدابير إحترازية وفق المستوى الثاني، وبموجبها تم تخويل اللجنة العليا للطوارئ لاتخاذ تدابير.

وتشمل ايقاف رحلات البصات السفرية بين المدن خلال 72 ساعة، بالاضافة الى إغلاق جزئي لبعض الأسواق والمصانع وأماكن الإزدحام مع وجود إجراءات حماية مجتمعية للشرائح الضعيفة بالتنسيق مع وزارة المالية والجهات ذات الصلة وفق خطة محددة.

وأشار المجلس إلى اتخاذ اجراءات إدارية بمجلس الوزراء تضمن إنسياب العمل بالمرافق الحيوية وتخفيض عدد العاملين المداومين لتلافي الإزدحام وذلك بالتنسيق مع اللجنة العليا للطوارئ الصحية.

ووجه مجلس الأمن والدفاع بتكوين غرفة أمنية مشتركة للإسهام مع جهود اللجنة العليا للطوارئ الصحية لتنفيذ مخرجات إجتماع مجلس الأمن والدفاع وفق القانون.

ودعا المجلس إلى مراجعة التشريعات والقوانين في مجال مكافحة الإرهاب والإتجار بالبشر والجرائم المنظمة بما يتوافق مع الالتزامات الدولية للسودان والاتفاقيات المبرمة عالمياً.

ونوه البيان إلى إستنفار الجهود الرسمية والشعبية والاستفادة من دعم الدول والمنظمات العالمية والإقليمية ورفع الطاقة الاستيعابية للمستشفيات وتوفير الأجهزة والمعدات وإستمرارية التيار الكهربائي بالمستشفيات.

بالمقابل أغلق العشرات من أصحاب البصات السفرية التي تعمل في خطي (الخرطوم ــ الشمالية) و(الخرطوم ــ القاهرة)، طريقاً رئيسياً في منطقة الكلاكلة جنوبي الخرطوم، احتجاجاً على انعدام الوقود.

وأضرم اصحاب البصات السفرية مساء اليوم الاثنين، النار في إطارات السيارات في شارع الكلاكلة أبوآدم قرب محطة (نوافل) وأغلقوه بالكامل بسبب عدم توافر الوقود.

وتحتضن مدينة الكلاكلة جنوبي الخرطوم، الموقف الرئيسي للبصات السفرية التي تعمل في خطي الولاية الشمالية وجمهورية مصر العربية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق