السودانتغطياتمنوعات

بالصور .. “جلسة بالكمامات” وزراء يلتزمون بموجهات الصحة بشأن كورونا

الخرطوم: سودان برس
رصد موقع (سودان برس) صور الوزراء في جلسة مجلس الوزراء اليوم، وهم يطبقون موجهات وزارة الصحة بشأن جائحة كورونا.

وظهر وزراء حكومة الفترة الانتقالية وهم ينفذون الإرشادات الخاصة المسافة الآمنة في جلسة مجلس الوزراء اليوم وتعقيم اليدين
ولبس الكمامات.

وتعد الخطوة ايجابية في إطار الدعوات التي تطلقها وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية للمواطنين بشأن القضاء على وباء كورونا الذي يجتاح العالم.

واستقبل رئيس الوزراء دكتور عبدالله حمدوك، في الايام الفائتة العديد من المسؤلين ووزراء حكومته وهو يكتفي بالتحية بدلا عن المصافحة.

وتواجه التوعية بفيروس كورونا بعدم استجابة من قبل المواطنين، خاصة فيما يتعلق بتنفيذ الارشادات الصحية، الأمر الذي دعا الحكومة لفرض حظر التجوال ومنع رحلات البصات السفرية بين المدن والعديد من الإجراءات الاحترازية.

واستمع مجلس الوزراء في جلسته اليوم الي تقرير من وزير الصحة د. أكرم على التوم حول اخر التطورات الصحية بالبلاد.

وأشاد الوزير بكل أجهزة الدولة وتعاونها مع الوزارة في التصدي لهذا الوباء من خلال زيادة مراكز العزل الصحي واستكمال بعض المطلوبات وتوفير المعدات الصحية والطيبة.

وارتفعت فيه الدعوات عالمياً بالتوحد وترك كل الخلافات لبدء المعركة مع كورونا، حيث وجه الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس نداء بوقف فوري لإطلاق النار في كل أنحاء المعمورة توطئة لبداية حرب شاملة ضد وباء كورونا.

وتجئ الترتيبات العالمية لحماية من يواجهون خطر التعرض لخسائر مدمرة بسبب فيروس كورونا وهم الأطفال والنساء وكبار السن والمشردون.

وقال غوتيريس،”حان الوقت لوقف النزاعات المسلحة والتركيز معا على المعركة الحقيقية في حياتنا ومكافحة العدو المشترك كورونا”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق