منوعات

القاهرة تحتفي بـ(دنقلا) عاصمة للثقافة السودانية

دشنت جمعية دنقلا للثقافة والتراث احتفالها باختيار دنقلا عاصمة للثقافة السودانية للأعوام 2018 – 2020 م بمسرح الجمهورية بالعاصمة المصرية القاهرة في عرس ثقافي كبير.

وأقيم الحفل برعاية كريمة من وزير الثقافة الأستاذ الطيب حسن بدوي وبتشريف كل من السفير عبد المحمود عبد الحليم سفير السودان بالقاهرة والسفير كمال حسن علي مساعد الأمين العام للجامعة العربية ورئيس المجلس الأعلى للجالية السودانية بالقاهرة دكتور حسين محمد عثمان والأمين العام لمجلس الصداقة الشعبية المهندس عبدالمنعم السني وحضور كبير من الجانب المصري من القطاع الثقافي على وجه الخصوص وعدد من الناشطين في العمل الإجتماعي والطوعي مثل مبادرة النيل وعدد من نجوم الفن السوداني والمصري تتقدمهم الفنانة جواهر والفنان المصري سامح يسري والفنان أحمد محمد فوزي .

وخاطب الحفل السفير عبد المحمود عبد الحليم الذي نقل للحضور الكريم تحيات وأمنيات السيد وزير الثقافة بالنجاح والتقدم للقائمين على أمر الاحتفال وللولاية الشمالية بالنماء والازدهار.

كما خاطب الحفل كل من الأستاذة ست البنات أمين عام جمعية دنقلا للثقافة والتراث بالقاهرة والسيد جمال محمد نائب رئيس جمعية دنقلا الأم بالولاية الشمالية والدكتور حسين محمد عثمان رئيس المجلس الأعلى للجالية السودانية والدكتور عدلي حسين ممثلا عن الجانب المصري.

وتم خلال الحفل تكريم الوزير الطيب حسن بدوي راعي العمل الثقافي بالسودان في شخص ممثل الوزارة للاحتفالية السيد محمد عبد الله جبارة مدير ادارة العلاقات الخارجية، وقام ممثل الوزارة ونيابة عن السيد الوزير بتكريم عدد من الشخصيات الثقافية وتم منحهم كتاب (النيل أرض الحضارات) وهم ممثل وزيرة الثقافة ومدير عام مسرح الجمهورية ومحافظ الدقهلية السابق صاحب مبادرة النيل.

وشارك في الحفل بتقديم العروض فرقة نوبيان للتراث والفنانة السودانية جواهر والفنان المصري أحمد محمد فوزي وعدد من مطربي الجالية السودانية بالقاهرة.

 

وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق