السودانتغطيات

البرهان يلتقى سفراء الولايات المتحدة والصين وروسيا ومصر

الخرطوم: سودان برس
التقى الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان عبد الرحمن رئيس مجلس السيادة القائد العام اليوم الأحد بسفراء الولايات المتحدة والصين وروسيا ومصر.

وبحث الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، حسب الناطق الرسمي للقوات المسلحة عميد ركن د. عامر محمد الحسن، مع برايون شوكان القائم بالأعمال الأمريكي العلاقات المتطورة بين البلدين.

وأشاد بالدعم الأمريكي الإنساني للدول الأفريقية لمحاربة فيروس كورونا وشكر للجانب الأمريكي الدعم المقدم للسودان لإيجاد حلول لأزماته.

وأمن شوكان على وقوف الولايات المتحدة الأمريكية مع السودان ودعم التغيير فيه والمساعدة في أمنه واستقراره ، وأشاد بالإجراءات الاحترازية التي تقوم بها حكومة السودان للحد من فيروس كورونا.

والتقى البرهان فلاديمير ميلتوف سفير روسيا بالسودان التعاون المشترك بين البلدين في كافة المجالات وأشاد بوقوف روسيا مع السودان في المحافل الدولية ودعم خيار الشعب السوداني في التغيير.

من جانبه أمن فلاديمير على مواصلة روسيا في دعم السودان وإستمرارية التعاون المشترك بما يحقق المصالح المتبادلة.
وأشاد البرهان لدى لقاءه ماتشن جين سفير الصين بالسودان بالدور الصيني الكبير في تقديم الدعم لدول العالم التي أصابها وباء كورونا وإهتمام حكومتها بطلبة السودان بمدينة أوهان عند بداية إنتشار المرض وتسهيل إخلائهم لدولة الإمارات العربية.

وقامت دولة الصين بالحجر الصحي والرعاية الطبية المطلوبة طيلة استضافتها لهؤلاء الطلاب ولا غرابة في ذلك التعاون الإماراتي نسبة لأصالة معدن قيادتها.

ودعا البرهان لمواصلة التطوير والارتقاء بالعلاقات السودانية الصينية التاريخية في كافة المجالات وشكر الدعم الصيني الأخير لمكافحة فيروس كورونا.

من جانبه أكد السفير جين على متانة العلاقات التاريخية بين البلدين ومواصلة الدعم لجهود السودان في مكافحة فيروس كورونا القاتل.
وأكد رئيس مجلس السيادة عمق العلاقات التاريخية مع مصر والمصير المشترك ، جاء ذلك عند إلتقاءه اليوم الأحد بمكتبه بالقيادة العامة السيد حسام الدين قاسم عيسى سفير جمهورية مصر بالسودان.

ودعا البرهان للتعاون المشترك لتفعيل الاتفاقيات الثنائية والعمل على وضع التدابير المناسبة للحد من انتشار فيروس كورونا القاتل بين الشعبين السوداني والمصري الشقيقين.

وأمن السفير حسام الدين على دعم تنفيذ الاتفاقيات بين البلدين ، وعبر عن وقوف مصر حكومة وشعب مع السودان لتجاوز كل ألازمات التي يمر بها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق