السودانتغطياتولايات

اجتماع طارئ للنظر في امتحانات الشهادة الثانوية

الخرطوم: سودان برس
تعقد اللجنة العليا لامتحانات الشهادة الثانوية السودانية اجتماعا طارئا غدا الثلاثاء ٣١ مارس للنظر في شأن امكانية انعقاد الامتحانات في موعدها المحدد ام تاجيليها الى وقت لاحق للاحترازات الصحية الخاصة بالحد من انتشار جائحة الكورونا.

وحسب مصدر عليم، تناقش اللجنة العليا برئاسة وزير التربية والتعليم الاتحادي ملائمة عقد الامتحانات داخل السودان مع المراكز الخارجية بالدول الصديقة والشقيقة التي يجلس منها ابناء الجاليات بالمدارس السودانية بدول المهجر المتاثرة بانتشار وباء الكورونا.

وكانت اللجنة العليا للحد من انتشار جائحة الكورونا قد اصدرت قرارا في وقت سابق بتاجيل امتحانات مرحلة الاساس في الولايات التي لم تجرى فيها الامتحانات.

واشارت الى قيام امتحانات الشهادة الثانوية في موعدها المحدد وفق التقويم التربوي ما لم يصدر قرار اخر بشانها وفق الحالة الصحية بالعالم والبلاد.

وكان وزير التربية والتعليم محمد الأمين التوم أعلن الأحد عدم وجود اتجاه لتأجيل امتحانات الشهادة الثانوية.

وأكّد التوم حسب تصريح لصحيفة (السوداني) عدم وجود اتجاهٍ إلى التأجيل في الوقت الراهن، مضيفا أنّ التجهيزات والترتيبات تمضي على قدمٍ وساقٍ ولا يوجد ما يعيق العمل.

وأشار التوم إلى أنّ وزارته تتواصل على مدار الساعة عبر وزارة الخارجية مع المراكز خارج السودان وأنّ الترتيبات فيها تمضي بصورةٍ طبيعية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق