السودانالعالمتغطيات

السفير الصيني بالخرطوم يكشف “حيلة” التغلب على وباء كورونا ببلاده

الخرطوم: سودان برس
أكد السفير الصيني بالخرطوم ما شين مين، أن الوضع في الصين حالياً يتجه نحو التعافي التام من وباء الكورونا وأن الحياة عادت إلى طبيعتها واستطاعت الدولة أن تعمل في وقت واحد لاحتواء الوباء والدفع بعجلة الاقتصاد والتنمية الاجتماعية.

وأضاف، أن الحكومة والشعب الصيني تغلبا على وباء كورونا ب”تقاسم المعلومات” عن الوباء وطرق العلاج، مبيناً ان المجتمع الصيني ظل متمسكا بمفهوم مجتمع المستقبل.

وأوضح السفير الصيني أن تفشي وباء كورونا في أنحاء العالم يحتاج إلى التعاون الدولي لمجابهته، مؤكدا على تفعيل التعاون الدولي لتنسيق السياسات وإجراءات المكافحة.

وقال مين، أن السودانيين بمختلف مشاربهم عبروا عن تعاطفهم ودعمهم للشعب الصيني متمنين له تجاوز محنته، مضيفا “نحن نكن كل الشكر والتقدير للشعب السوداني حيث سيظل الدعم السوداني للصين في معركتها ضد الوباء محفوظاً في الذاكرة”.

وتسلم وزير شؤون مجلس الوزراء السفير عمر بشير مانيس اليوم بمجلس الوزراء (400) الف كمامة طبية كدعم اولى مقدم للسودان من جمهورية الصين الشعبية.

وقال السفير الصينى أن هذه المنحة التى قدمتها حكومة بلاده اليوم للسودان ستساعده في مواجهة فايروس كورونا ، مؤكداً أن الحكومة الصينية قررت تقديم مزيد من المعونات الطبية إلى السودان في المرحلة المقبلة.

وأضاف السفير الصيني قائلاً”نحن على ثقة بأن الشعب السوداني الشجاع سوف ينتصر في معركته ضد وباء كورونا”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق