السودانتغطياتولايات

الكشف عن تحركات لثالوث الحركة الشعبية لتجنيد الشباب بالمنطقتين

الخرطوم: سودان برس
كشف حزب الإصلاح الوطني عن سباق محموم بين جناحي الحركة الشعبية الحلو من جهة وعقار، عرمان من جهة أخرى، من خلال عمليات تجنيد للشباب في المنطقتين وخاصة بجنوب كردفان.

وقال الحزب في بيان حصل عليه (سودان برس)، أن الأمر ينذر بخطر داهم يمثل تحديا حقيقيا لعملية السلام الجارية الأن بجوبا.

وتوقع أن يؤدي تحرك الثالوث لنسف الجهود الجارية وعملية الاستقرار، في ظل هشاشة الوضع الأمني والمشكلات الاقتصادية والاجتماعية التي تشهدها البلاد.

وفيما يلي بيان حزب الإصلاح الوطني:

بسم الله الرحمن الرحيم
حزب الإصلاح الوطني
(وسطيه في الدين لا غلو فيه ولا لين)

خفايا ثالوث الحركة الشعبية

الشعب السوداني الأبي
ظل حزب الإصلاح الوطني ومن منطلق مسؤوليته الوطنية يتابع كافة الأحداث المرتبطة بالقضايا الوطنية الكبرى و حرصا منه على سلامة واستقرار الوطن، فعندما احتد الخلاف بين طرفي التفاوض من المجلس العسكري الإنتقالي وقوى إعلان الحرية والتغيير قبل توقيع الوثيقة الدستورية، عقد الحزب مؤتمراً صحفياً بوكالة السودان للأنباء بتاريخ 23/6/2019 قدم من خلاله مقترحا بنقل المفاوضات إلى كاودا حتى يقف المفاوضون على مدى المعاناه التي يعيشها الشعب السوداني جراء هذه الحرب اللعينه.

الموطنون الاكارم:
الآن ومفاوضات السلام بجوبا تكاد تصل نهايتها بتوقيع سلام شامل يعالج جذور المشكله وينهي حالة الاحتراب بين أبناء الوطن، بدأ هناك سباق محموم بين جناحي الحركة الشعبية الحلو من جهة وعقار /عرمان من جهة أخرى من خلال عمليات تجنيد للشباب في المنطقتين وخاصة جنوب كردفان، وهو ما ينذر بخطر داهم يمثل تحديا حقيقيا لعملية السلام الجاريه الان بجوبا، وقد يؤدي لنسف الجهود الجاريه وعملية الاستقرار، في ظل هشاشة الوضع الأمني والمشكلات الاقتصادية والاجتماعية التي تشهدها البلاد.

جماهير وطني العزيز:
إن قيادة حزب الإصلاح الوطني بالمركز والولايات عندما ينبهون ويشيرون لهذا الوضع الخطير، فانهم يرسلون رساله خاصة للشباب بالمنطقتين للناي بأنفسهم عن أي عمل قد يجر البلاد إلى ما لا يحمد عقباه،
ويدعو الإدارات الأهلية للاطلاع بدورها في حماية المجتمع من الانجدار لوضع لن تسلم منه البلاد والعباد

م احمد عيسي
الامين العام المكلف
الخميس 2 ابريل2020

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق