اقتصاد

ديوان الزكاة يدشن برنامج رمضان للولايات بـ (453) مليون جنيه

أعلن ديوان الزكاة عن البدء في تدشين برنامج رمضان بتكلفة 453 مليون جنيه عبر أمانة الزكاة بالولايات، داعيا لجان الزكاة القاعدية لتطبيق العدالة في اختيار الأسر الفقيرة والوصول لأكبر عدد من المستهدفين.

وثمن الاستاذ محمد عبد الرازق الامين العام لديوان الزكاة لدى مخاطبته اليوم بالساحة الخضراء احتفال تدشين أمانة الزكاة بولاية الخرطوم لبرنامج رمضان، جهود ولاية الخرطوم في تقديم الدعم للشرائح الضعيفة في المجتمع وتعاونها مع الديوان.

وكشف عن مساهمة الديوان الاتحادي ب10 ملايين جنيه لبرنامج رمضان بولاية الخرطوم إضافة لـ5 ملايين جنيه لدعم معينات ذوي الإعاقة بالولاية ودعم الخلاوي بـ100 جوال بلح.

وأكد حرص الديوان لتوجيهات وزيرة الرعاية الاجتماعية بتحسين بيئة الخلاوي بولاية الخرطوم واستعداد الديوان لإقامة دور للمتسولين بالولاية وإسهامه في توفير التغذية المدرسية وتوفير الغذاء لأطفال سوء التغذية بالمستشفيات.

من جانبه قال الأستاذ محمد الزين النقر أمين أمانة الزكاة بولاية الخرطوم إن برنامج رمضان يشتمل على ستة محاور، محور فرحة الصائم بتوفير مئة ألف كرتونة وزنها 28 كيلو من المواد الغذائية لشهر رمضان بتكلفة 70مليون جنيه يتم توزيعها على الأسر الفقيرة بالمحليات السبع.

كما يشتمل البرنامج على دعم الأسر المتعففة وتمليكها مشروعات إنتاجية لـ360 أسرة بالولاية منها عشرون أسرة تقوم بدعمها رئاسة الجمهورية.

وأضاف أن محور الغارمين اكتمل العمل فيه بنسبة 90% بعد زيارات لكل سجون الولاية وتحديد تكلفته بـ 5.500 مليون جنيه وسيتم تدشين إطلاق سراح النزلاء في احتفال بسجن الهدى في الأيام القادمة إضافة لمحور فرحة العيد ودعم الخلاوي ومحور دعم المعاقين وتوفير معينات لهم 4,500 ملايين جنيه.

 

سودان برس

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق