اقتصاد

تنسيق بين المالية السودانية والبعثة الأممية (يونيتامس)

الخرطوم: سودان برس
بدأت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي التنسيق مع بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لمساعدة السودان في العملية الانتقالية (يونيتامس).

والتقت دكتورة هبة محمد علي أحمد وزيرة المالية والتخطيط الاقتصادي المكلفة بالسيد ستيفن سيكويرا رئيس فريق التخطيط للبعثة الأممية وبحضور اعضاء من الآلية الوطنية للتنسيق مع البعثة الأممية برئاسة السفير عمر الشيخ الحسين.

وناقش الاجتماع الترتيبات المتعلقة بوصول البعثة ودور وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي في تيسير مهامها في الفترة المقبلة.

وأكدت د. هبة، على أهمية دور الأمم المتحدة في المرحلة الانتقالية ولا سيما في تسهيل التعاون مع المؤسسات المالية الدولية لدعم خطط الحكومة الانتقالية لبناء السلام وتحقيق الاستقرار الاقتصادي وذلك لجذب الاستثمارات والتمويل الدولي للمشاريع الإنتاجية والإنمائية، إضافة إلى تحقيق إعفاء ديون السودان.

وقدمت وزير المالية تنويراً للبعثة عن خطط الحكومة الاقتصادية والإصلاحات الهيكلية إضافة إلى الإصلاحات الخاصة بوزارة المالية.

وأبانت أن استراتيجية الحكومة الاقتصادية تجئ لبناء وتعزيز السلام، وأطلعت الفريق على الإصلاحات المقترحة في قوانين الاستثمار وتحفيز المستثمرين للاستثمار في السودان عامةً والولايات المتضررة من الحروب بعد حلول السلام فيها على وجه الخصوص.

من جانبه أشاد ستيفن سيكويرا رئيس فريق التخطيط للبعثة الأممية بالدور المهم لوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي لإنجاح الفترة الانتقالية ونجاح عمل بعثة الأمم المتحدة في أداء مهامها خاصة في إطار تحقيق السلام والاستقرار الاقتصادي.

وأكد على أهمية توحيد جهود وكالات ومنظمات الأمم المتحدة العاملة في السودان إضافة إلى التنسيق ما بين كافة شركاء السودان الدوليين.

يذكر أن الأمم المتحدة إعتمدت قرار مجلس الأمن 2524 بإنشاء بعثة يونيتامس (United Nations Integrated Transition Assistance Mission in Sudan)) وذلك استجابة لطلب من الحكومة الانتقالية لدعم المرحلة الانتقالية بالبلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى