ولايات

كادوقلي تتجاوز الخلافات وتوقيع اتفاق بين المكونات الاجتماعية

كادوقلي: سودان برس
وقع أمراء قبائل مدينة كادقلي، اليوم، علي صلح مبدئيا باشراف شعبة استخبارات الفرقة (14) مشاه على تجاوز وطي صفحة الخلافات التي شهدتها المدينة مؤخراً.

وقال الأمير العقيد كافي طيار امير إمارة البرام بأن هذا الصلح يمهد لموتمر عام في مقبل الايام، مضيفا (اتصالحنا أولاً كامراء عشان كل اهلنا في البلد يعرفوا الأمراء ما عندم مشكلة).

وأشار الطيار إلى رجوعهم كاهل مره اخري، موكداً أن جنوب كردفان رغم الذي حدث تسير نحو الخير والإنماء.

من جانبه أكد الأمير عثمان بلال امير امارة الرواوقة عزمهم علي إجراء كل الإصلاحات وسط قواعدهم خاصه بعد هذا التوقيع المبدئي، معلنا فتح صفحة جديدة بين المكونات السكانية في المنطقه وإعادة الترابط والتحالفات القديمة.

بالمقابل دعا الدكتور علي التوم مسار عضو تنسيقية الرواوقة المزارعين والرعاة إلى الانصراف نحو أعمالهم، معلناً وقوفهم مع الاجهزة الامنية في التصدي للمتفلتين عن طريق توفير المعلومات المطلوبة.

وأضاف (عدونا الان بعد هذا الصلح هم المتفلتين الخارجين عن القانون).

وبارك العمده داؤود حماد إنابة عن الأمير عبدالله المراد امير الشوابنة الصلح ووصف المرحلة الحالية التي تمر بها البلاد بأنها مرحلة حساسة تتطلب توحد كل الاثنيات في المنطقة.

وأعرب حماد عن تفائله بانطلاق جنوب كردفان نحو الأمام، أن تصبح نموذجاً يحتزي به في معالجة الإشكالات القبلية علي مستوي البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى