منوعات

“كورونا” تحبس المذيعة غادة عبد الهادي أربعة أشهر في جوبا

الخرطوم: سودان برس
عادت المذيعة بتلفزيون السودان غادة عبد الهادي عربي الى الخرطوم قادمة من جوبا عاصمة جنوب السودان بعد رحلة عملية موفقة سجلت خلالها عدد من البرامج والسهرات وانفردت باجراء حوارات حصرية مع قادة الجنوب ورؤساء حركات الكفاح المسلح.

وقالت غادة عربي ان زيارتها الاولى الى الجميلة جوبا كان من المفترض ان تستمر لعشرة ايام فقط وذلك لتسجيل كواليس حول عملية سلام الجنوب الا انها اضطرت لتمديد الزيارة لفترة اربعة اشهر بسبب توقف السفر بين البلدين مع ظهور جائحة كورونا.

وأبانت انها وجدت كل الدعم والحب والتقدير من قادة حكومة الجنوب ومن اصدقاء من القبيلة الاعلامية في جوبا منهم مراسل قناة الجزيرة هيثم اويت ونجمة تلفزيون الجنوب جالية بول وغيرهم.

واكدت غادة سعادتها بنجاح تجربتها في انتاج وتقديم برامج وحوارات سياسية جديدة من جوبا حول (سلام السودان) واوضحت انها سعيدة بالتفاعل الكبير والصدى الايجابي وردود الافعال الجميلة التي حققتها الحوارات بالوسط السياسي بالسودان وجنوب السودان وعبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وأبانت انها مسرورة بالاشادات التي وصلتها عبر الهاتف من الدولتين الشقيقتين عقب نشر الحوارات التي اجرتها مع قادة الجبهة الثورية مشيرة الى انها كانت اكثر من توقعاتها.

ونوهت غادة الى ان بعض قادة الحكومة في الخرطوم اتخذوا من حواراتها مرجعا للباحثين عن المعلومة خاصة ان الحوارات اجابت على اسئلة جوهرية ومصيرية ومهمة.

وقدمت غادة شكرها لكل من ساهم في تسهيل مهمهتا الاعلامية من واقع ايمانه وايمانها بان السلام هو المخرج الامن لكل مشكلات السودان .

وحاورت غادة في جوبا الفريق مالك عقار رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان قطاع الشمال ودكتور جبريل ابراهيم رئيس حركة العدل والمساواة والاستاذ التوم هجو رئيس مسار الوسط والاستاذ خالد ادريس رئيس حركة التحرير والعدالة.

كما اجرت لقاءات مع الهادي ادريس رئيس الجبهه الثوريه، الشريف ياسين رئيس مسار الشمال، اسامة سعيد رئيس مؤتمر البجا المعارض، إضافة الي ممثل رئيس الية التفاوض والوسيط الأستاذ ضيو مطوك.

وبدات غادة عبد الهادي حواراتها مع قادة الجنوب بلقاء مع انجلينا تينج وزير دفاع دولة جنوب السودان ود.ديو مطوك وزير الاستثمار بدولة جنوب السودان والفريق توت قلواك مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان للشئون الامنية.

كما أجرت حوارات مع ورئيس الوزراء د.مارتن اليا ورئيس البرلمان عبدون اقاو ورئيس حزب ساني تريزا سريسري ايرو ومنعتها الظروف الصحية بدولة الجنوب من اجراء حوار مع رئيس جمهورية جنوب السودان سلفاكير ميارديت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى