اقتصاد

معوقات تواجه إعادة المفصولين بعدد من مؤسسات الدولة

الخرطوم: سودان برس
عقدت اللجنة المكلفة بالنظر في قضايا المفصولين تعسفياً من الخدمة المدنية القومية اجتماعها رقم (٢٩) اليوم بالأمانة العامة لمجلس الوزراء برئاسة الأستاذة/ هانم برهان وكيل العمل بوزارة العمل والتنمية الإجتماعية.

وأوضح وكيل أول وزارة الثقافة والإعلام الناطق الرسمي باسم اللجنة الأستاذ رشيد سعيد يعقوب في تصريح صحفي أن اللجنة ناقشت عدد من الموضوعات المرتبطة بإعادة المفصولين سياسياً وتعسفياً من الخدمة المدنية في عدد من المؤسسات.

وأبان أن اللجنة ناقشت المصاعب التى تواجه عودة المفصولين في عدد من المؤسسات وقررت تكوين لجان مصغرة لزيارة هذه المؤسسات للنظر في إزالة هذه المعوقات والسماح بعودة المفصولين من الخدمة بسرعة وتسوية أوضاع المعاشيين منهم .

وقال وكيل أول وزارة الثقافة والإعلام أن اللجنة تسلمت (١٢٥)استمارة من مصنع نسيج نيالا وقررت إعادة (١٢٢) من المفصولين إلى الخدمة وتحسين معاشات (٣) منهم ، موضحاً أن اللجنة تسلمت أيضاً (١٨٧) استمارة من المفصولي مصنع نسيج الدويم وقررت إعادة (١٣) منهم للخدمة وتحسين معاشات (١٧١) مفصولاً وطالبت اللجنة باستكمال البيانات الخاصة ب(٣) من المتقدمين.

وأوضح سعيد أن اللجنة تسلمت كذلك (٧٩) إستمارة من المفصولين من مصنع نسيج كوستي وقررت تحسين معاشات (٧٩) من المتقدمين.

وأبان الناطق الرسمي باسم اللجنة أن اللجنة تسلمت (٢٤٧) إستمارة من المفصولين من مدبغة الجزيرة وقررت تحسين معاشات (٢٣٦)منهم وطالبت باستكمال البيانات الخاصة ب(١١) من المتقدمين.

وأشار إلى أن اللجنة استلمت (١٢٣) إستمارة من مفصولي مدبغة الخرطوم وقررت اللجة تحسين معاشات (١١٩) من المتقدمين واستكمال البيانات الخاصة ب(٣) منهم واستبعاد استمارة واحده لعدم الاختصاص

وتسلمت اللجنة (١١٨) إستمارة من مفصولي مدبغة النيل الابيض و قررت إعادة (٢) من المفصولين وتحسين الدجات الوظيفية ل(٤) منهم وتحسين معاشات (١١١) مفصولاً وطلبت اللجنة باستكمال البيانات الخاصه ب(٤) من المتقدمين

وفيما يخص مفصولي مصنع ألبان بابنوسة تسلمت اللجنة (٦١) إستمارة حيث قررت اللجنة إعادة واحد من المفصولين للخدمة وتحسين معاشات (٥٠) منهم وإستكمال البيانات الخاصة ب(١٠) من المتقدمين.

وأيضا تسلمت اللجنة (٤٢) إستمارة من مفصولي مؤسسة تسويق الماشية واللحوم حيث قررت اللجنة إعادة (٧) من المتقدمين للخدمة وتحسين الدرجات الوظيفية ل(٤) من المتقدمين وتحسين معاشات (٣١) مفصولاً.

وتلقت اللجنة (٩٦٦) إستمارة من مؤسسة النيل الابيض الزراعية وقررت إعادة (٤٧) من المفصولين الي الخدمة وتحسين معاشات (٨٥٥) من المتقدمين وطالبت اللجنة بإستكمال بيانات (٣٢) من المتقدمين وإدخال (٣٢) منهم الي الخدمة المعاشية.

وأوضح رشيد سعيد ان اللجنة تلقت ملحق مفصولي هيئة الابحاث الجيولوجية والبالغ عددها (١٩) إستمارة وقررت اللجنة تحسين معاشات (٧) من المفصولين وإعادة (واحد) منهم الي العمل وإحالة ( واحد) الي الخدمة المعاشية بإعتبار انه لم يحصل علي معاش في فترة سابقة.

واضاف ان اللجنة ستواصل اعمالها بشكل منتظم خلال الاسابيع القادمة للنظر في الملفات التي تقدم امامها من المفصولين من المؤسسات والهيئات والوزارت الحكومية المختلفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى