الاخبارولايات

استئناف الرحلات السفرية بين الولايات بالسبت

الخرطوم: سودان برس
أعلنت وزارة البني والتحتية والنقل السودانية، استنئاف الرحلات السفرية إلى الولايات، والسماح بمزاولة نشاط نقل الركاب بين الولايات وإعادة تشغيل الموانئ البرية بالاشتراطات الصحية المعتمدة من وزارة الصحة الاتحادية، اعتبارا من يوم السبت المقبل.

وأشار بيان للوزارة، إلى السماح بعمل المواعين والمركبات الناقلة بمزاولة هذا النشاط فقط،و الإيفاء بكل المطلوبات الإدارية والتنظيمية للأزمة لتشغيل المركبات من تراخيص تصاديق.

وشددت على تعقيم المركبات الناقلة من الداخل والخارج عند كل رحلة وقبل صعود الركاب إليها فضلا عن تعقيم الركاب قبل الصعود إلى المركبة إضافة إلى توفير الكمامات للركاب وإلزامهم بارتدائها طوال فترة الرحلة.

وحدد البيان انطلاق الرحلات من الموانئ البرية والمواقف السفرية المعتمدة فقط، ويتم العمل بالتعرفة المعتمدة من غرفة البصات السفرية وذلك بعد اعتمادها من وحدة النقل البري.

وفي سياق متصل أصدر المدير العام لوحدة النقل قراراً بالسماح بإعادة تشغيل الميناء البري بولاية الخرطوم وذلك وفق الاشتراطات والضوابط متملثة في التأكد من تطبيق التباعد الاجتماعي داخل الميناء، فضلاً عن استخدام الماسح الحراري لقياس حرارة جميع الداخلين إلى الميناء البري.

وكانت السلطات، سمحت بمزاولة نشاط الركاب والمسافرين إلى دول الجوار، مصر، إثيوبيا، جنوب السودان بواسطة المواعين المصدق لها (البصات السفرية)، عبر المعابر البرية المحددة وفق الاشتراطات والضوابط الصحية.

ومنع البيان تحميل ركاب من الطريق أو من أي نقطة بخلاف نقاط الانطلاق، بجانب تزويد الباصات المغادرة بخطاب معتمد من وحدة النقل البري.

وتوقفت حركة السفر بين ولايات السودان، منذ حوالي أربعة أشهر إثر انتشار جائحة كورونا.

السياسي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى