الاخبار

وقفة احتجاجية للعاملين بالسدود أمام مجلس الوزراء الأحد .. تعرف على المطالب

الخرطوم: سودان برس
قررت لجنة تصحيح المسار للعاملين بالسدود تنفيذ وقفة إحتجاجية مطلبية أمام مجلس الوزراء يوم الأحد القادم الموافق 16 أغسطس 2020، وتسليم مذكرة للسيد رئيس مجلس الوزراء.

وتحوي المذكرة التي حصل (سودان برس)، على تفاصيلها،
1- تطبيق قرار مجلس الوزراء رقم 143 الخاص بهيكل المرتبات للعاملين بالدولة للعام 2020.
2- صرف مرتبات يونيو – يوليو و الفروقات السابقة.
3- هيكلة وحدة تنفيذ السدود.
4- توفير تأمين طبي للعاملين و أسرهم.
5- محاسبة المتسببين في تأخير صرف مرتباتنا و إستحقاقاتنا المالية و مخالفي قرار مجلس الوزراء رقم 143 للعام 2020م.

وقررت اللجنة إعلان العصيان المدني الشامل إعتبارا من الإثنين 17 أغسطس 2020م على أن يتواجد فقط أعضاء اللجنة، وشددت الحرص على الحضور الكبير و الحشد لإعطاء الوقفة مزيدا من القوة في الوصول للمبتغى.

ونوهت اللجنة لعدم الحضور لأي سبب حتى خارج الوزارة وفي جميع المكاتب الخارجية وعدم القيام بأي مهام ولو عن طريق الهاتف لإبعاد شبهات كسر العصيان أو الخزلان حتى إشعار آخر من اللجنة أو التبليغ المباشر للأشخاص من قبل اللجنة فقط.

وحددت اللجنة التجمع يوم الأحد بالوزارة الساعة التاسعة صباحا وتوزيع الشعارات على الجميع و التحرك بصورة فردية لمجلس الوزراء ولحظة الصفر أمام مجلس الوزراء سنعلن عنها للحاضرين.

ونبهت اللجنة لعدم الإستجابة لأي إستفزاز محتمل من أي جهة و إتباع توجيهات اللجنة فقط.

وقال المهندس إبراهيم عثمان محمد عبد الحميد، الناطق الرسمي بإسم لجنة تصحيح المسار، أن تأثير الإضراب عن العمل يشمل محطات القياس لمناسيب النيل وتوقف مشروع مياه القضارف وتوقف مشاريع حصاد المياه في كل أنحاء السودان، بجانب توقف عمليات تعويض المتأثرين بالسدود.

وأضاف أن التوقف عن العمل من شأنه فرض غرامات على حكومة السودان من الشركات الاجنية الاستشارية و المقاولة تصل لمبالغ اضعاف مضاعفة لمبلغ زيادة المرتبات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى