الاخبارولايات

منع البصات السفرية من التحرك للولاية الشمالية

الخرطوم: سودان برس
منعت سلطات مرور الخرطوم، تحرك عدد من البصات السفرية المتجهة للولاية الشمالية على الرغم من صدور قرار رسمي من السلطات يسمح بمزاولة عمل البصات السفرية بين الولايات اعتباراً من اليوم السبت، فيما سمحت للبصات المتجه للقاهرة بالتحرك بشرط عبور الولاية دون توقف.

وقال خالد أحمد، موظف الحجز بأحدى مكاتب السفريات لـ(سودان برس) إن إدارة المرور أبلغت السائقين بقرار سلطات مرور الشمالية بمنع دخول المركبات العامة الولاية تماشيا مع قرار الولاية الخاص بإغلاقها لمدة عشرة أيام.

وأضاف ان قرار المنع بعد حجز الركاب ووصولهم الى الموقف في منطقة (قندهار) غرب سوق ليبيا قد أحدث ربكة وخسائر للشركات.

بالمقابل تم منع السفر من الولاية الشمالية الى الخرطوم والولايات الأخرى – حسب ماذكرت مكاتب الشركات بدنقلا ومروي والدبة.

وكانت اللجنة العليا للتصدي لجائحة كورونا بالولاية الشمالية برئاسة والي الولاية الشمالية البروفيسر أمال محمد عز الدين قد قررت الاغلاق الكامل لحدود الولاية الشمالية اعتبارا من الاربعاء لمدة عشرة أيام.

وشهدت الولاية خلال الفترة الماضية ازدياد كبير في حالات الأصابة بفيروس كورونا ما ادى لإغلاقها في السابق.

وشددت اللجنة على تأمين مداخل ومخارج الولاية مع ولايتي الخرطوم ونهر النيل والغاء كافة تصاريح المرور الصادرة من الولايات الاخري واستثناء الحالات المرضية والعربات التي تحمل المواد البترولية والمحاصيل الزراعية ومدخلات الانتاج والمواد الغذائية.

ومنعت اللجنة حركة تنقل المواطنين والمركبات بين الولايات المختلفة عبر وسائل الحركة وبين محليات الولاية المختلفة إلا للحالات المرضية الطارئة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى