الاخبارالعالم

وفد من مجلس اللوردات البريطاني يزور الخرطوم أبريل المقبل

يبتدر وفد من مجلس اللوردات البريطاني زيارة رسمية إلى العاصمة السودانية، الخرطوم، في التاسع من أبريل المقبل، يجري خلالها لقاءات رسمية مع مسؤولي في مؤسسات حكومية ومدنية تتعلق بالحريات الدينية وأوضاع حقوق الإنسان والإرهاب.

وأبلغ نائب رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان، متوكل التجاني، الصحفيين، إن الوفد البريطاني المكون من خمسة إلى سبعة لوردات، سيعقد جلسة مباحثات مع رئيس البرلمان إبراهيم أحمد عمر.

وأفاد التجاني أن الوفد سيلتقي أيضاً بمسؤولين من جهاز الأمن والمخابرات لمناقشة قضايا مرتبطة بمكافحة الإرهاب، ويزور مفوضية حقوق الإنسان، كما سيتحدث إلى مجموعة من القادة المسيحيين بشأن أوضاع الحريات الدينية، قبل أن يزور مدينة كادقلي.

وكشف عن اجتماع بلجنته سيلتئم يوم الثلاثاء، مع سفير السودان لدى لندن، لمناقشة الترتيبات الخاصة بالزيارة. وأشار إلى أن هذه الزيارة الثالثة لمجلس اللوردات خلال السنوات القليلة الماضية.

وأضاف “اللورد شيخ، الذي يرأس الوفد هو رئيس جمعية الأخوة السودانية، التي اشتهرت بانحيازها للجنوب قبل الانفصال تحت رئاسة عضو مجلس اللوردات البارونة كوكس”.

وسبق لوفد من المجلس أن زار السودان خلال العام 2016، ووقف على التعايش السلمي ووسطية الإسلام، وتجربة الحوار الوطني السوداني، وزار دارفور وتفقد الأوضاع هناك.

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق