منوعات

استديو علي شمو يوثق للرائد عمر محمد الطيب

الخرطوم: سودان برس
يوثق برنامج (استديو علي شمو) في العاشرة مساء الخميس القادم لواحد من الرواد الاوائل بالاذاعة والتلفزيون الذين اسهموا في تطوير العمل الاعلامي السوداني بوضع اللبنات اأاولى في حقبة الخمسينيات والستينيات.

ويستضيف البرنامج الاستاذ عمر محمد الطيب للحديث عن تجربته في مجال تسجيل الصوت والفيديو حيث انضم مطلع الستينيات للاذاعة ليعمل في مجال تسجيل الصوت بعد ان نال جرعات تدريبية مكثفة على يد عدد من البريطانيين وابتعث ليكمل التدريب في امريكا.

وعاد عمر الى السودان ليسهم في تسجيل وبث كثير من البرامج الشهيرة منها برنامج دراسات في القران الكريم للبروفسير عبد الله الطيب وكثير من مباريات كرة القدم والحفلات الغنائية لكبار نجوم الفن وذلك تحت اشراف ملك الميكرفون وقتها محمد خوجلي صالحين.

انتقل الى تلفزيون السودان تحت اشراف أول مدير للتلفزيون البروفسير علي شمو، ليعمل في مجال الفيديو بالتسجيل والبث وذلك بعد ان نال تدريبا متقدما في اليابان.

هاجر عمر محمد الطيب نهاية السبعينيات الى دولة الامارات واسهم بخبرته في تطوير العمل في تلفزيون ابو ظبي وسجل برامج شهيرة، وكان له تواصل شهير مع الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات ليعود الى الخرطوم بعد رحلة عمل حافلة بالعطاء في العام 2000 .

يذكر ان برنامج استديو علي شمو يهتم ببث فيديوهات نادرة تم تصويرها عبر وحدة الافلام السينمائية ومعالجتها ورقمنتها بدعم من اوروبا لتبث لأول مره باستضافة خبراء من تلك الأيام.

ويبث البرنامج تحت اشراف مدير البرامج علاء الدين الضي ويضم فريق العمل المنتج عبد المنعم عبد الله والمهندس معاوية عصمت وفني المونتاج هاشم جابر ومن المخرجين هاشم علي ومعاذ موسى وتقدمه المذيعة نهى عادل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى