الاخبارولايات

الإعلان عن ميلاد تنسيقية تصحيح مسار الثورة ودعم السلام

الخرطوم: سودان برس
أعلنت تنسيقية تصحيح مسار الثورة ودعم السلام، خططها وبرامجها لتصحيح المسار ودعم السلام، مؤكدة دعمها لجهود الأطراف السودانية المتفاوضة في عاصمة جنوب السودان جوبا.

وأكد القيادي بالتنسيقية م. جلال الدين عشر، في مؤتمر صحفي بمنبر وكالة السودان للأنباء للإعلان عن ميلاد التنسيقية، ضرورة قطع الطريق أمام مثيري الفتن في دارفور وكسلا وحلفا الجديدة وبورتسودان، ووأد محاولات تغذية الصراعات القبلية، مطالباً بضرورة حسم الأمر وحماية المواطنين من المتفلتين.

وأوضح عُشر، أن أبرز مهام التنسيقية تطبيق برامج وأهداف وشعارات الثورة على أرض الواقع بجانب دعم كل ما يسهم في تطبيق اتفاق السلام.

من جهته أعلن معتز لبن، عن خطط ومشروعات عملية للتنسيقية لدعم السلام والمصالحات الاجتماعية عبر التنسيق مع الإدارات الأهلية، مشيراً لإعداد دراسات عبر المنظمات المدنية المشاركة في التنسيقية لتنفيذ مشروعات في المناطق الفقيرة.

من جانبها قالت سلمى إبراهيم، إن الحديث عن تصحيح المسار لايعني فشل الثورة، مؤكدة أحقية الجميع في المشاركة في تنفيذ الوثيقة الدستورية وتحقيق شعارات الثورة المتعلقة بالحرية والسلام والعدالة.

وأشارت لضرورة إكمال هياكل السلطة الانتقالية بتشكيل المجلس التشريعي، ودعت للإلتفاف حول أهداف الثورة وتحقيق أكبر إجماع للتوافق على تنفيذها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى