منوعات

(الأسد النتر) .. روائع الحقيبة تحتفي بعيد الجيش في الاذاعة السودانية

الخرطوم: سودان برس
احتفلت هيئة الاذاعة والتلفزيون بعيد الجيش 66 من خلال برمجة خاصة وانتجت مجموعة برامج وفترات مفتوحة تم بثها عبر أثير إذاعة هنا امدرمان وشاشة التلفزيون القومي بمشاركة مجموعة من المبدعين على الهواء حفل ختام الفعاليات وكان من تقديم مصعب محمود وهيثم الريح ونسرين حسن الامام.

وقال مدير إدارة البرنامج العام بالإذاعة القومية الحسن عبد الكريم إن الإذاعة دأبت على المشاركة في الاحتفالات الوطنية والرسمية لتوحيد وجدان أهل السودان وتعزيز مفاهيم السلام والتنمية وبثت خلال العيد باقة من الاغاني الوطنية والحماسية و التي كتبت في تمجيد الجيش.

وقدمت الاذاعة حلقة خاصة من برنامج (في حقيبة الفن) من اعداد وتقديم عوض بابكر الذي رصد الدور الكبير للقوات المسلحة في حماية الوطن ومشاركتها في الحرب العالمية ودورها في حفظ الامن في الوطن العربي والافريقي وقدم في البرنامج اغنية (الاسد النتر) للفنانة رابحة ناصر وبث اغنيات للشاعر عمر البنا وقدم اغنية (الحارس مالنا ودمنا اريد جيشنا جيش الهنا) بصوت اولاد شمبات.

وقدم عبر البرنامج اغنية (اهلا يا مرحبابهم ربنا يحفظ شبابهم) بصوت ميرغني المامون واحمد حسن جمعة وهي كتبت عند عودة عدد من ابناء الجيش من الكنغو في مهمة لحفظ السلام بتعاون مع الامم المتحدة واختتمت الحلقة باغنية (اهلا اهلا رجال الجيش) للشاعر علي حسن جار النبي والملحن اسماعيل عبد المعين والثنائي عوض وابراهيم شمبات.

ومن أبرز البرامج التي تم إنتاجها بالاذاعة رنامج ( إبداع عسكري) والذي يوثق للمبدعين ونجوم الشعر والطرب من المنتمين للقوات المسلحة واستضاف البرنامج الباحث وليد مصطفى وكان من إعداد سعاد سلامة وفي التقديم الشيخ السنوسي وفي الإخراج عبد العظيم محمد الطيب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى