الاخبارولايات

رفع الحظر الكامل بالولاية الشمالية إعتبارا من غدا الأحد

دنقلا: سودان برس
قررت اللجنة العليا للتصدي لجائحة كورونا بالولاية الشمالية في اجتماعها الطاري اليوم بدنقلا برئاسة والي الولاية الشمالية البروفسير امال محمد عز الدين، رفع حظر التجوال بالولاية الشمالية اعتبارا من يوم غد الأحد السادس عشر من الشهر الجاري.

وكانت اللجنة العليا للطوارئ الصحية قد اغلقت الولاية بالكامل بعد تزايد الاصابات بفايروس كورونا.

كما قررت اللجنة فتح أسواق الولاية كليا اعتبارا من يوم غد الاحد واستمرار عمل البنوك والمصارف التجارية لتقديم خدماتها للجمهور والعملاء من الساعة الثامنة والنصف صباحا وحتي الثانية ظهرا.

وشددت على اتخاذ كافة التدابير الصحية والتباعد الاجتماعي وتوفير المعينات الصحية اللازمة لحماية العاملين والجمهور.

وسمحت اللجنة بالحركة والتنقل للمواطنين والمركبات بين محليات الولاية الشمالية المختلفة مع الالتزام الصارم باستعمال الكمامات وتطهير المركبات وتكثيف الحملات الاعلامية لتوعية المواطنين.

ودعت اللجنة الى تكثيف نشر الوعي الصحي المجتمعي وعمل حملات لاصحاح البيئة وتعقيم وتطهير الاسواق والشوارع والمؤسسات والمصالح الحكومية بالتنسيق والتعاون مع منظمات المجتمع المدني ولجان المقاومة ولجان الخدمات والتغيير.

وقررت اللجنة العليا كذلك إقامة صلاة الجمعة والصلوات الراتبة بالمساجد ودور العبادة مع الالتزام بالاشتراطات الصحية.

ودعت جميع العاملين بالمؤسسات والمصالح والهيئات والمجالس بمزاولة اعمالهم وفق ساعات العمل المعمول بها اعتبارا من يوم غد الاحد.

وسمحت للمدارس الثانوية بعمل حصص التركيز للصف الثالث ثانوي استعدادا لامتحانات الشهادة السودانية مع الالتزام بالاشتراطات الصحية.

وشددت على اعادة النظر في برتكول استيعاب المرضي بمستشفي دنقلا التخصصي والتقيد بالاشتراطات الصحية، مع عمل رصد يومي لحالات الاصابة بفايروس كورونا وعكسه عبر وسائل الاعلام المختلفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى