الاخبار

التربية تكشف عن تحديات تواجه مجانية التعليم ومراجعة المناهج

الخرطوم: سودان برس
استعرض مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم الثلاثاء برئاسة د
عبدالله حمدوك تقريراً حول ترتيبات العام الدراسي ٢٠٢٠_٢٠٢١م وإحاطة حول مؤتمر ثورة ديسمبر المجيدة للنهوض بالتعليم قدمه وزير التربية والتعليم بروفيسور محمد الأمين التوم والذى أشار إلى تأجيل العام الدراسي من ٩/٦ إلى ٩/٢٧ لظروف امتحان الشهادة السودانية.

وأبان إلى عدم اكتمال الصورة في ما يلي الجانب الصحي ورؤية الوزارة لتطبيق نظام التعليم عن بعد وتدريب المعلمين، مشيرا إلى التحديات التي تجابه العام الدراسي ومنها الوضع العام للمدارس والفصول الدراسية والاجلاس والكتاب المدرسي.

واشار التوم إلى الحاجة لتشييد 17 ألف فصل جديد فضلاً عن تحديات التمويل التي تحول دون طباعة الكتاب المدرسي، وتحقيق مجانية التعليم والوجبة المدرسية ومراجعة المناهج.

وقال فيصل محمد صالح وزير الثقافة والإعلام الناطق بأسم الحكومة، أن وزير التربية والتعليم تحدث عن انعقاد مؤتمر نهضة التعليم عبر ١٩ موقع باستخدام تقنية الفديو كونفرنس عبر شبكة جامعة الخرطوم وبمساعدة مركز البنك الدولي بالخرطوم الذي وفر إمكانية التواصل وخفض التكلفة المالية،

حيث خاطب رئيس مجلس الوزراء الجلسة الافتتاحية للمؤتمر مما أحدث صدى واسعاً للمؤتمر كما خاطب ختام فعاليات المؤتمر رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان.

وأوضح وزير الثقافة والإعلام أن المجلس تداول بشأن الاهتمام بالفئات الخاصة مثل ذوي الاحتياجات الخاصة والمعاقين وتعليم الرحل، والاستفادة من جهود القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني في توفير الاجلاس والوجبة المدرسية وفق استراتيجية موحدة لكل القطاعات.

وأبان أن المجلس أشار إلى موقف الاستعداد للعام الدراسي من حيث توفير المعلمين ومدى تأهيلهم، ووجه بضرورة إعطاء اهتمام خاص بالتعليم الديني وتوحيد المنهج لأهمية ذلك في الحد من التطرف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى