رياضة

ترتيبات لإعلان أول منتخب نسائي سوداني لكرة القدم

الخرطوم: سودان برس
عقدت لجنة كرة القدم النسائية في الاتحاد السوداني لكرة القدم (SFA)، اجتماعا برئاسة الأستاذة ميرفت حسين عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيس لجنة كرة القدم النسائية.

وناقش الاجتماع عدد من الاجندة المهمة، وفي مستهلها الاستعداد للموسم الرسمي الثاني لكرة القدم النسائية، وذلك من بعد الوقوف على التوصيات التي رفعتها اللجنة المختصة بتقييم الموسم الأول.

وكذلك تم مناقشة التصور المقترح لطريقة تنظيم البطولة في الموسم الثاني، مع مراعاة أن تكون الأندية في كامل الجاهزية.

وتطرق الاجتماع إلى الوضع القانوني للأندية التي انشئت بلا انتماء لأندية لها نشاط آخر، إذ أن هناك فرق تتبع لأندية في الممتاز، وفرق تتبع لأندية في الدرجة الأولى، وهناك فرق نسائية لاتتبع لأي نادي، بل هي فرق كرة قدم نسائية فقط..

ووقغ اجتماع لجنة كرة القدم النسائية على التنسيق مع لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين لسن لائحة الانتقالات الخاصة بكرة القدم النسائية، و إدراجها في السيستم.

كما تناول الاجتماع أيضا كيفية دعم الأندية، والحرص على خوض اللاعبات لأكبر قدر ممكن من التدريبات، وذلك بالتنسيق مع الإدارة الفنية في لجنة المدربين بالاتحاد، خاصة فيما يلي ترشيح مدربين.

وتم النقاش حول مراكز الصغار وهناك عدد من المراكز بينها مشروع الناشئات و مركز القادسية في الحاج يوسف، ومركز الصالحة، وامبدة، علاوة على جنوب كردفان، حيث الدلنج وكادقلي.

وامنت اللجنة على تقييم العمل واستمراريته بهذه المراكز في ظل جائحة كرونا، ورأت التنسيق لإنشاء مراكز جديدة للاعبات في سن 6 – 16.

ووضعت اللجنة تاريخ افتراضي لبداية الموسم الثاني اختارت له 21 أكتوبر المقبل، وأكدت اللجنة في خاتمة الاجتماع على إعلان قائمة اول منتخب للسيدات في مؤتمر صحفي.

وكان مقرر لذلك عقب نهاية الموسم الأول إلا أن جائحة كورونا وتعليق النشاط في حينها حال دون ذلك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى