اقتصادالاخبار

جهاز المخابرات يوضح أسباب تأسيس الشركات التابعة له

الخرطوم: سودان برس
قال جهاز المخابرات العامة اليوم الجمعة، إن الظروف والملابسات التي أدت لتأسيس الشركات التابعة له، قامت على أساس تنمية ودعم قدراته لتأديه “دوره الوطني” و”خدمة منسوبيه”.

وأكد مدير المخابرات العامة جمال عبد المجيد، في خطاب أمام منسوبي الجهاز، أن الجهاز على “أهبة الاستعداد”، للتعاون مع كافة مؤسسات الدولة، فيما يخدم قضايا ومصلحة الدولة، مشيراً إلى أن التحديات التي تُواجه البلاد، تستدعي أدواراً فاعلة لجهاز المخابرات، وصولاً إلى واقع أفضل ينعم فبه الشعب.

في وقت قال فيه، إن الظروف والملابسات التي أدت لتأسيس الشركات التابعة لجهاز المخابرات، قامت على أساس تنمية ودعم قدرات الجهاز لتأدية دوره الوطني، وخدمة منسوبيه، وتوفير الخدمات الأساسية والضرورية، وكذلك توفير البيئة المناسبة لقطاع عريض من المعاشين وأسرهم.

وأضاف: “هذه الشركات تعمل وفق الضوابط والإجراءات السليمة المعمول بها، بدون أي تجاوز أو استغلال للسلطة، كما يحرص الجهاز على توظيف هذه الموارد فيما يخدم مصلحة الجهاز والذي هو من مصلحة الدولة للحفاظ على الأمن الوطني الذي يتطلب قدراً كبيراً من الاهتمام”.

وقال: “نثق تماماً في علاقات التعاون القائمة مع كافة الوزارات في توفير المعلومات المطلوبة، التي تحتاجها هذه الوزارات لأداء دورها المنوط به”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى