الاخبار

الوساطة تكمل ترتيبات الإحتفال بسلام السودان بجوبا غدا الأثنين

جوبا: سودان برس
أعلن رئيس فريق الوساطة مستشار رئيس حكومة جنوب السودان للشؤون الأمنية قلواك توت، عن جاهزية رئيس جنوب السودان، الفريق أول سلفاكير ميارديت لاستقبال ضيوف البلاد للاحتفال بتحقيق السلام بين الحكومة السودانية والجبهة الثورية.

وقال توت في مؤتمر صحفي عقده اليوم بفندق برميد في العاصمة جوبا، “نعلن كامل الإستعداد لانطلاق الاحتفالات يوم غدا الاثنين وجاهزية رئيس جمهورية جنوب السودان، الفريق أول سلفاكير ميارديت، راعي السلام لإستقبال ضيوف البلاد”.

وأضاف قائلا: “بعد مجهود كبير وصلنا لاتفاق السلام بالأمس مع الجبهة الثورية” وتابع: الآن تحقق الحلم بالوصول للسلام وقد ناقشنا من خلال جلسات طويلة مع كل الأطراف قضية الحرب والسلام، ونحن جزء لا يتجزأ من البيت السوداني ونعرف ماذا يدور في السودان”.

وأبان أن المتبقي فقط ملف الحركة الشعبية بقيادة عبد العزيز الحلو وأن طاقمه مازال موجوداً في جوبا متمسكا بمنبر جوبا للوصول إلى سلام.

وقال رئيس فريق الوساطة إنهم لا يحتاجون الى شكر، لأنهم جزء من البيت السوداني وهذا هو الواجب، وشكر كل من ساهم في الوصول للسلام من مجلسي السيادة والوزراء وحركات الكفاح المسلح وكل من ساهم في هذا الإنجاز.

وكشف عن قدوم وفد عالي المستوى من دولة تشاد لحضور الإحتفالات وشكر كل من دعم عملية السلام من دول الترويكا والأمارات العربية المتحدة وكل أصدقاء السودان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى