تغطيات

“هنا ام درمان” تنقل نبض السلام من جوبا وتبث من معسكرات النازحين واللاجئين

الخرطوم: سودان برس
احتفلت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بالتوقيع على اتفاقية السلام بالأحرف الاولى بجوبا بين الحكومة السودانية وحركات الكفاح المسلح بمختلف فصائلها، وانتج كل من الإذاعة والتلفزيون برمجة خاصة وفترات مفتوحة بالإضافة إلى النقل المباشر من مدينة جوبا عبر شبكات المراسلين وشبكات المينوس و SNG، فيما أطلقت الإذاعة القومية برمجتها الخاصة احتفالا بالسلام منذ يوم الأحد.

وقال مدير إدارة الأخبار و البرامج السياسية بالإذاعة السودانية عبد الوهاب صالح إن الإذاعة ابتعثت فريق عمل اذاعي متكامل إلى جوبا ضم نخبة من المذيعين والفنيين من بينهم محمد حمد النيل ومعاوية محمد عبد الرحمن، نهى مصطفى كرار وعادل فضل المولى في العمليات الفنية.

وأوضح صالح أن برمجة الإذاعة الخاصة بتوقيع السلام تضمنتها رسائل على الهواء مباشرة من الولايات عبر شبكة المراسلين بنقل نبض واثناء الاتفاق، كما أجرت الإذاعة الأحد والاثنين حوارات مع نخبة من القادة السياسين لاستقطاب الدعم السياسي لهذا الاتفاق وكيفية دعم التنمية الاقتصادية في ظل الإمكانات التي تزخر بها البلاد.

وقال صالح إن الإذاعة بثت برامج من داخل معسكرات النازحين واللاجئين بسبب الحروبات واحتفلت معهم بتوقيع السلام وعكست آمالهم وطموحاتهم في حياة بدون حرب.

وانطلقت البرمجة الخاصة للاحتفال يوم الاثنين صباحا بمجموعة من أغاني السلام والاغاني الوطن واستضافت مجموعة من الخبراء في مجال القانون بالإضافة إلى أعضاء وفد التفاوض بجوبا على الهواء مباشرة.

وتحدث للاذاعة العبيد أحمد شاطر من تنسيقية لجان المقاومة بالنيل الأبيض والخبير القانوني طارق كانديك والجنرال التوم حامد توتو عضو وفد التفاوض عن حركة العدل والمساواة حول كيفية تحقيق السلام و العدالة في السودان و بسط العدالة الاجتماعية وجبر الضرر للنازحين والتحديات التي تجابه السلام ودعم انسان دارفور.

وتم تقديم النشرات الإخبارية من جوبا وقدم البرمجة الخاصة بنقل وقائع التوقيع على اتفاقية السلام الحسن عبد الكريم، حسب الرسول كمال الدين، شمس الدين حسن حمد، اعتماد خضر، سهام سعيد، سوسن تاور، نوال ابو شوق، دفع الله أحمد البشير، وفي العمليات الفنية مبارك عبد الحفيظ وأحمد علي محمد ) وجاءت البرمجة الخاصة بالتنسيق مع الفريق المشترك وفريق البرنامج العام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى