تغطيات

والي وسط دارفور .. إعتصام نيرتتي بدأ وانتهى بإرادة اهلها

نيرتتي: سودان برس
حيا والي ولاية وسط دارفور دكتور اديب عبدالرحمن يوسف منظمي اعتصام نيرتتي واصفاً بانه مطلبي بشهادة بدا بارادة الناس وانتهى بارادة الناس وضم اكثر من ٣٧ الف معتصم.

وابان ان الشراكة بين المكون العسكري والمدني شراكة نوعية داعياً ان تكون على مستوى المحلية لبناء علاقة اجتماعية بين المكون العسكري والمدني من اجل بناء البلد.

ودعا للتمدد في المساحات الزراعية وتكوين جمعيات تعاونية لتوفير الامن الغذائي، مشيدا بدور ديوان الزكاة بالولاية والادارات الخدمية بالولاية التي ساهمت في نجاح ملتقى الادارة الاهلية بنيرتتي كما حيا الادارة الاهلية للرؤية العميقة لحل مشاكل الناس .

من جانبه اشاد امين ديوان الزكاة ولاية وسط دارفور الاستاذ احمد ابراهيم عبدالله اشاد بالادارة الاهلية واعداً بان الزكاة التي تجمع توزع لمستحقيها بالمنطقة.

وطالب بالمحافظة على النسل المحسن الذي قدمته الزكاة . هذا وقد تفقد متضرري المعسكر الشمالي للنازحين ووعد بالمساهمة في تقديم المشمعات ومواد الايواء للمتضررين من السيول والامطار بالمعسكر .

وتفقد والي الولاية المعسكر الشمالي للنازحين ووقف على المتاثرين من السيول والامطار والتقى بلجنة امن المحلية وتفقد مستشفى مدينة نيرتتي الريفي .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى