حوادث

تهديد صحفية سودانية بالقتل لإطلاقها مبادرة خدمية بشمال دارفور

الفاشر: سودان برس
تلقت الصحفية زمزم خاطر على حسابها بوسائل التواصل الاجتماعي، تهديدا بالقتل اذا لم تتنازل عن مبادراتها اطلقتهال إعادة اضاءة مدينة كتم بولاية شمال دارفور.

وتنشط الصحفية زمزم في إطلاق مبادرات مجتمعية من شأنها تطوير الخدمات بالمحلية وإعادة تأهيل وصيانة المرافق الخدمية بالجهد الشعبي من ابناء كتم مثل مبادرة “كلنا كتم لمكافحة كورونا” والتي تحولت لاحقا لتطوير الخدمات الصحية بالمحلية.

وكانت الصحفية زمزم قد دعت لإجتماع للمساهمين والمستفيدين وغير المستفيدين لتطوير كهرباء مدينة كتم بولاية شمال دارفور، وبعد نجاح المبادرة أصدرت قوى الحرية والتغيير بالمحلية بيانات توسم المبادرون بالكيزان وأكل اموال الناس- حسب ابصحفية .

يذكر ان مدينة كتم تعيش في ظلام دامس طمس معالم المدينة بعد أن تلقى مدير كهرباء المحطة تهديدا بالقتل ايضا وحرق المحطة إذا واصل في إنارة المدينة وذلك عقب حرق رئاسة شرطة محلية كتم والقسم ومكاتب التحصيل، ما أجبر مدير المحطة الإنصياع لتلك التهديدات حفاظا على روحه وعلى المحطة وما زالت المدينة في ظلام دامس منذ الثلاثون من يونيو وحتى اليوم.

وأكدت الصحفية زمزم نيتها في اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة لحماية نفسها بعد التعرف على المهدد الذي يتخفى خلف الكيبورد من خلال المعلومات المتاحة فى صفحته على الفيس بوك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى