تغطيات

سفارة الإمارات تدشن مبادرة لإصحاح البيئة في الخرطوم

الخرطوم: سودان برس
دشنت سفارة الإمارات العربية المتحدة بالخرطوم مبادرة لإصحاح البيئة بتنظيف المنطقة المحيطة بمقر السفارة بمنطقة العمارات بالخرطوم في إطار مشاركاتها المجتمعية مبادرة لإصحاح البيئة بولاية الخرطوم.

وتزامنت المبادرة مع الحملة التي اطلقها معالي ايمن خالد نمر والي ولاية الخرطوم، حيث قامت فرق السفارة من الدبلوماسين وأعضاء الملحقيات والموظفين بالبعثة بعمليات النظافة ايذانا ببداية العمل الذي يضم المناطق المحيطة بالسفارة

وقال سعادة حمد محمد الجنيبي سفير الإمارات لدى السودان إن هذه المبادرة تأتي في إطار التعاون بين السفارة وولاية الخرطوم ممثلة في المجلس الاعلي للبئية.

وأبان أن الهدف من المبادرة هو حث المجتمع المحلي على القيام بمبادرات مماثلة، مشيراً إلى أن السفارة ظلت تسجل حضوراً وسط المجتمع السوداني من خلال مشاريعها الإنسانية والخيرية ومساندتها ودعمها للمتضررين من السيول والامطار.

وأشار الى وصول مساعدات اماراتية إلى السودان الاربعاء القادم بتوجيهات من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

من جهته قدم رئيس المجلس الاعلى للبيئة ممثل ولاية الخرطوم الدكتور بشري حامد، الشكر والتقدير للسفارة الإماراتية على هذه اللفتة البارعة التي تعكس الوجه المشرق للإمارات التي ظلت تمثل منارة للعمل البئي والإنساني في المنطقة العربية وعلى مستوي العالم.

يذكر أن دولة الإمارات العربية المتحدة من الدول التي تهتم بالإستدامة وتعمل على تخفيف الأثار من حدة الاثار الملموسة للتغير المناخي وذلك ضمن إستراتيجيات متنوعة في عدد من المجالات.

ومن المعلوم أن الإمارات لديها خطة وطنية للتغير المناخي واطلقت مبادرة (أسبوع ابوظبي) للإستدامة الذي يعتبر منصة عالمية تجمع رواد الفكر في الطاقة المتجددة والبيئة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى