السودان

البشير يوجه الخدمة الوطنية باستنفار الجهد الشعبي لمحو الأمية

وجه رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير عمر البشير،الخدمة الوطنية باستنفار الجهد الشعبي للإسراع في عملية محو الأمية والمساعدة في حملة التشجير في كل أنحاء البلاد، وقال إن التصحر أخذ كثيراً من أهل السودان والخدمة تعمل على إعادة القطاع الشجري.

وأشار البشير إلى أن البلاد تعاني من أشجار الدمس والمسكيت التي تدفع فيها الدولة مليارات لإزالة هذه الآفات، ووجه بالاتجاه لزراعة الأشجار السودانية المحلية في التشجير ومشروع مواجهة التصحر.

وأعلن عن دعم وتمويل كل مشروعات الخدمة الوطينة،وأوضح أنها تمثل مشروعات أساسية تعمل على التغيير الحقيقي، وأعلن دعم منسوبي الخدمة الوطنية براتب خمسة أشهر.

وقال البشير عقب تدشينه الخدمات الإلكترونية للخدمة الوطنية، يوم الأحد، إنه سيدعم مشروعات التكافل وصندوق التكافل للخدمة بـ25 مليون جنيه، إلى جانب دعم مشروعات الخدمة الإنتاجية وبقية مشاريعها بمئة مليون جنيه.

وعبر البشير عن سعادته بوجوده في الخدمة الوطنية، قائلاً إنها مدرسة وطنية لرفع الولاء الوطني لكل شباب السودان، وشدد على اطمئنانه بأنها ارتقت في التقنية والحوسبة، وأثني علي ما رآه من تطور تقني في المؤسسة،وقال أنه لولاها لماتوافرت الخدمات الصحية للقوات المسلحة.

وأضاف البشير “أنا على يقين أنه مع نهاية العام المقبل 2019 سنحتفل بكل ولايات السودان بعدم وجود أي أمي في البلاد”، ولفت إلى أن الخدمة الوطنية كانت على قدر التحدي بتكليفها بمشروع محو الأمية.

وقال إن استراتيجيتنا مبنية على المجتمع الرائد، وأشار إلى أن معسكرات التدريب التي تقيمها الخدمة للطلاب أسهمت في خلق طلاب مسؤولين، وأكد أن كل الأسر سعيدة بالفترة التي قضاها أبناؤها في المعسكرات.

 

 

 

 سودان برس

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق