حوادث

تبادل لإطلاق النار بين الشرطة ومهربي وقود بنهر النيل

كبوشية: سودان برس
تمكنت الادارة العامة للشرطة الأمنية من تنفيذ عملية نوعية بمنطقة كبوشية بولاية نهرالنيل بعد تبادل لإطلاق النار مع ثلاثة متهمين يعملون في تهريب الوقود واتخذت الإجراءات القانونية في مواجهتهم.

وقال الرائد معتز احمد ناصر سرور مدير إدارة الشرطة الأمنية بولاية نهر النيل في تصريح للمكتب الصحفي للشرطة ان الضبطية تمت بعد توفر معلومات لادارته عن نشاط إجرامي لشبكة تهرب الوقود وتعمل ببيعه بالسوق الأسود وذلك بمنطقة وادي الدان شمال كبوشية.

وتم تكليف فريق ميداني متخصص لتعقب أفراد الشبكة بالمناطق النائية حيث تمكن الفريق من الوصول الي مكان تفريغ الشحنة واثناء المداهمة تعرض الفريق الي إطلاق نار من أفراد الشبكة وعلي الفور تبادلت القوة معهم النيران.

واستطاعت القوة السيطرة علي عربة تانكر حمولة 10000جالون بنزين وعدد 4 مركبات لوري محملة بعدد 64 برميل سعة 50 جالون للبرميل وعدد 51 برميل فارغ مجهزة امام التانكر ومبلغ مالي وقدرة 1,360,750 (مليون وثلاثمائة وستون الف وسبعمائة وخمسون جنيه)عبارة عن مبلغ المبايعة بحوزة عدد 3 متهمين.

واوضح انه تم تحريز المعروضات والقبض علي المتهمين واقتيادهم الي دائرة الإختصاص واخضاعهم للتحري واتضح عدم وجود مستندات رسمية وان الكمية في طريقها لمناطق التعدين للاستفادة من الاسعار العالية بالسوق الاسود بتلك المناطق.

وعقب ذلك حاول احد المتهمين تقديم مبلغ 28,750 (ثمانية وعشرون الف وسبعمائة وخمسون جنية) عبارة عن رشوة مقابل اطلاق سراحه وتم اتخاذ إجراءات بلاغ منفصل تحت المادة 88 من القانون الجنائي في مواجهته.

وتم اتخاذ اجراءات بلاغ في مواجهة أفراد الشبكة تحت المواد 10/8/5 من قانون حمايةالمستهلك بالقسم الاوسط شندي.

وتفيد متابعات المكتب الصحفي ان العملية تاتي ضمن خطة الطواري الاقتصادية وان عملية تبادل إطلاق النار مع المتهمين والتي استمرت لأكثر من ساعة لم تسفر عن إصابات بين الجانبين وتمكن أحد الجناة من الفرار ويتم تعقبه بواسطة القوة المنفذة توطئة لتقديم المتورطين للعدالة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى