تغطياتولايات

عاجل .. إعلان حالة الطوارئ بالولاية الشمالية

دنقلا: سودان برس
أعلنت حكومة الولاية الشمالية حالة الطوارئ في جميع انحاء الولاية لمجابهة الكوارث الطبيعية ومخاطر الامطار والسيول والفيضانات إعتباراً من الخامس عشر من الشهر الجاري ولمدة ثلاثة أشهر.

وأصدرت والي الولاية الشمالية امال محمد عزالدين اليوم الاثنين 14 سبتمبر 2020م ، أمر طوارئ رقم (4) لسنة (2020م) والخاص بمجابهة الكوارث الطبيعية ومخاطر الامطار والسيول.

ويجئ أمر الطوارئ الذي حصل (سودان برس) على تفاصيله عملاً باحكام المادة (41) من الوثيقة الدستورية للفترة الانتقالية لسنة(2019م) مقروءة مع المادتين 4(1/ز) و8(2) من قانون الطوارئ وحماية السلامة العامة لسنة (1997م) .

وحددت تدابير الطوارئ في الأتي:

– دخول أي مبني أو منشاة بغرض تنفيذ الأمر .
– الاستيلاء على وسائل الحركة والآليات والآليات الثقيلة وفق حاجة الطوارئ .
– الاستيلاء على المواد البترولية بانواعها مع عدم الاخلال بظروف المواطنين وفق حاجة الطوارئ وإعطاء الاولوية في السلع الاستراتيجية (القمح _ الدقيق _ الغاز) للمتأثرين بالامطار والسيول والفيضانات .

وخول أمر الطوارئ للجنة اتخاذ ماتراه مناسباً لتحقيق أغراضها وتمارس السلطات والاختصاصات الواردة في البند (4) من هذا الأمر.

وشدد أمر الطوارئ على كل من يخالف أمر الطوارئ سيعرض نفسه للمساءلة القانونية والعقوبات المنصوص عليها في قانون الطوارئ وحماية السلامة العامة لسنة (1997م) أو أي قانون آخر .

ووجه جميع الجهات المختصة وضع هذا الأمر موضع التنفيذ .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى