اقتصاد

الموارد المعدنية تشرع في تصميم “إستمارة” تأمينية للحد من تهريب الذهب

الخرطوم: سودان برس
أطلقت الشركة السودانية للموارد المعدنية مبادرة لأحكام وتجويد الاستمارات الخاصة بالذهب عبر تصميمها بواسطة مطابع السودان للعملة.

وقالت الشركة خلال اجتماعها اليوم بمدراء إدارات الشركة والإدارات الخارجية ذات الصلة بحضور وكيل قطاع الطاقة والتعدين دكتور محمد يحي أن الهدف من عمل الاستمارة هو تجويد عمليات الإشراف والرقابة والإحاطة والحد من تهريب الذهب المنتج.

وكشفت الشركة عن تقديم عرض من شركة مطابع السودان للعملة خاص بالوثائق المؤمنة واستعراض نماذج للاستمارات المصممة تضمن التأمين الفني والإجرائي.

واطمأنت الموارد المعدنية لنماذج الاستمارة المقدمة من مطابع العملة والوصول للنتيجة المطلوبة وتحقيق الهدف الحقيقي من عمل الاستمارة.

وأوصى مدراء الإدارات بضرورة إضافة ختم مؤمن في الاستمارة عند الدخول والخروج من مصفاة الذهب وإضافة مربع الامتياز بالاستمارة واعتماد قوالب جديدة والعمل على وزن أي سبيكة على حد وإضافة بيانات المتعهد الذي يعمل على ترحيل الذهب.

وتشمل الإجراءات كذلك على كود لكل ولاية وإضافة بيانات اسم مالك الذهب وتشكيل لجنة من الجهات ذات الصلة لمتابعة الاستمارة من السوق وعمارة الذهب فضلا عن تسمية الاستمارة باستمارة ترحيل وتداول.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى