الاخبارتغطيات

تجمع شبابي سوداني يؤيد خطوات التطبيع مع إسرائيل

الخرطوم: سودان برس
أعلن تجمع شباب السودان دعمه وتأييده لكل الخطوات التي تفضي إلى عملية التطبيع مع إسرائيل، مقابل رفع السودان من قائمة الإرهاب واعفاء الديون، بجانب المساعدات التي يقدمها المجتمع الدولي للسودان.

وقال رئيس التجمع أيوب محمد عباس، في تصريحات صحافية اليوم الخميس، إن التجمع سبق وأن أيد لقاء رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق عبد الفتاح البرهان برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بمدينه عنتيبي اليوغندية،

وأشار أيوب : “من حق السودان بناء علاقات خارجية متوازنة تقوم على مصالح السودان لتحقيق المنافع للبلاد وعلى الشعب السوداني الاستقلال التام، بجانب الاحترام المتبادل والإلتزام بمبدأ الحياد الإيجابي وتقديم مصلحة الوطن العليا على كافة المصالح الحزبية و الأيديولوجية.

وقطع أيوب إن خطوة التطبيع تصب في الإتجاه الصحيح وإنجاز كبير في طريق إنهاء عزلة السودان الدولية، وتصحيح مسار السياسة الخارجية السودانية وللارتقاء بالوطن نحو آفاق التنمية والاستقرار والرخاء والعيش الكريم.

وقال أن أمام السودان فرصة تاريخية من أجل أن يكون جزءا من المجتمع الدولي، بجانب رفعه من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وطالب أيوب كل مكونات المجتمع السوداني السياسية والشعبية، بضرورة التوحد خلال المرحلة المقبلة لبناء سودان جديد يسع الجميع، لا فيه قبلية لاجهوية ولا عنصرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى