حوادثولايات

مقتل شخصين وإصابة آخرين في حادثين منفصلين بوسط دارفور

زالنجي – نيرتتي: سودان برس
أدت أحداث شهدتها منطقة بيلي بغرب جبل مرة (نيرتتي) بولاية وسط دارفور اليوم الخميس أحداث أدت إلي مقتل شخصين وإصابة امرأة، علي أيدي مجموعة مسلحة.

وحسب بيان صادر من حكومة الولاية حصل عليه (سودان برس) أوفدت القوات الأمنية بمدينة نيرتتي قوة إلي مكان الحادث من أجل الوقوف علي الأوضاع وملاحقة الجناة الذين لاذو بالفرار.

وفي حادث منفصل بمدينة زالنجي قام طلاب الشهادة الثانوية بمدرستي القيادة ومدرسة التأمين الصحي بأعمال شغب وقامو برشق شرطة الجمارك بالحجارة الأمر الذي جعل الشرطة تطلق عليهم الغاز المسيل للدموع وأعيرة نارية في الهواء.

وجرح علي اثر ذلك جرح (12) شخص من الشرطة والطلاب جروح طفيفة نقلوا علي أثرها إلي مستشفي زالنجي لتلقي العلاج وخرجوا من المستشفي علي الفور.

وأكدت حكومة وسط دارفور ستتخذ العديد من الإجراءات لحفظ الأمن وستنتقل إلي محلية غرب جبل مرة لمتابعة أمر حماية المواطنين وملاحقة جميع من يقومون بالأنشطة الاجرامية إلي أن تستقر الأوضاع في جميع أنحاء الولاية وإعادة الأمور إلي نصابها.

ووصلت القوات الأمنية إلي موقع الحدث من أجل ملاحقة الجناة وستدفع بالمزيد من التعزيزات الامنية بقوة مشتركة من أجل حماية المواطنين وممتلكاتهم وضمان نجاح الموسم الزراعي ونزع السلاح من أيدي المليشيات والمواطنين وفرض هيبة الدولة بمحلية غرب جبل مرة.

وناشدت حكومة الولاية المواطنين بعدم الانجرار وراء كل من يريد إشعال الحرب بالمحلية. وتطلب من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي توخي الحذر في نقل الأخبار وعدم ازكاء نار الفتنة بالشائعات.

وأكدت حكومة الولاية انها ستملك الجميع بما يحدث دون أي مواربة من أجل الوصول إلي الأمن والاستقرار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى