اقتصاد

الحكومة تشرع في تنفيذ نظام الشراء الإلكتروني

شرعت وزارة المالية في تنفيذ إجراءات تطبيق نظام الشراء الحكومي الإلكتروني بالسودان، وكشفت الوزارة أن المشروع بهدف تحديث وتطوير عمليات الشراء إلكترونياً بما يضمن سرعة ودقة وسلامة تنفيذ العمليات الشرائية وتوفر الشفافية والمتابعة للمراحل.

وأبان المدير العام للإدارة العامة للشراء والتعاقد والتخلص من الفائض، عبدالحليم السّيد الأمين، أن تطبيق نظام الشراء الإلكتروني يوفر 10% من قيمة المشتريات السنوية للحكومة ويرفع مستوى الشفافية في عمليات الشراء الحكومي ويتيح سهولة الاطلاع على العطاءات الحكومية للموردين وغيرهم.

وأوضح أن النظام يُعنى باستخدام الوسائل الإلكترونية في تنفيذ عمليات الشراء، ويغطي كافة مراحل العمليات الشرائية بدءاً من تحديد المطلوبات مروراً بإجراءات المناقصة والدفعيات شاملة إدارة العقود، كما يوفر النظام كماً هائلاً من المعلومات يمكن الاستفادة منها في التحليل والإحصاء في مجال الشراء على نطاق القُطر .

وكشف عبدالحليم عن تعاقد لمشروع تعزيز قدرات الموازنة العامة مع خبير دولي في الشراء الإلكتروني لإعداد دراسة جدوى وتحديد استراتيجية وخارطة طريق لتطبيق نظام الشراء الحكومي الإلكتروني، وذلك في إطار البرنامج المخصص للإدارة العامة للشراء والتعاقد والتخلص من الفائض ضمن مشروع تعزيز قدرات الموازنة العامة.

 

 

 

 

سودان برس+وكالات

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق