الاخبارتغطياتعيادةولايات

احتياجات عاجلة لإحتواء حميات مروي وتخصيص مستشفى الضمان للطوارئ

الخرطوم: مروي – سودان برس
اتخذ اجتماع مشترك للجنة القرى المتحدة بمحلية مروي مع عضو السيادي محمد الفكي بحضور امين عام الزكاة ووزير الصحه المكلف العديد من القرارات والموجهات حول وباء الحميات التي ظهرت بمحلية مروي بالولاية الشمالية.

وقرر الإجتماع الذي حصل على تفاصيله (سودان برس)، تحويل مستشفي الضمان لمستشفي طوارئ مجاني للمحلية ل٣ اشهر او لحين انجلاء الأزمة، فيما تم النقاش حول عزل محلية مروي عن محلية الدبة وباقي المحليات وتم أرجاء القرار لمزيد من الدراسة.

ودعا الاجتماع إلى استنفار المنظمات والمفوضيات محليه وعالمية وتحريك وزارة الثروة الحيوانية وادارة البيطرة لفحص وتطعيم القطيع.

وأقر الاجتماع توفير معمل متكامل وبنك دم بالمحلية علي نحو عاجل وتوفير جاهز وتسهيل امر ترحيل الدم ومشتقاته جوا الي مروي مع توفير الامداد الدوائي علي نحو سريع وكافي بجانب التثقيف الصحي، مع توفير المبيدات بواقع ٥٠٠٠ لتر لكل من الضبابي والرزازي والجوي

وانحصرت الاحتياجات العاجلة في ادوية طوارئ في حدود ٢٠٠ مليار مبدئيا عدد ١٥٠٠٠٠ ناموسية مشبعة بقيمة ٩٠ مليار
وعدد ٢٥٠ طلمبة رش ضبابي تحمل علي العربات وعدد ٢٥٠ مضخة شفط وعدد ٧٥٠ طلمبة رش رزازي تحمل علي الكتف.

واقر الاجتماع توفير الامداد الغذائي لنحو ١٥٠٠٠٠ الف نسمة وحدد ذلك في الدقيق والفول والارز والعدس والبصل وغيرها والتكفل باعلاف الحيوانات لمدة ٣ اشهر مبدئيا بقيمة ٩٠مليار.

وشدد الاجتماع علئ عدم قطع التيار الكهربائي عن المحلية وتفعيل جملات الرش جوا وضبابي ورزازي وايفاد الكوادر الطبية المتخصصة والتكفل بها واعادة تاهيل مستشفيات مروي ومعاملها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى