الاخبار

البرهان يدعو إلى وضع رؤية إستراتيجية إقتصادية طويلة المدى

الخرطوم: سودان برس
دعا رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان إلى وضع رؤية إستراتيجية طويلة المدى ذات أهداف محددة من حيث الكم والزمن لمعالجة الأزمة الإقتصادية مع الإلتزام بالإستغلال الأمثل للموارد و توفير مطلوبات الإصلاح الإقتصادي ومكافحة الفساد.

وشدد لدى مخاطبته بقاعة الصداقة اليوم الجلسة الإفتتاحية لأعمال المؤتمر الإقتصادي القومي، على أهمية البحث لمعرفة أعراض وأسباب جذور المشكلة وتجنب المسكنات المؤقته والإنتقال من مرحلة النمو إلى مرحلة النشوء والبناء .

وقال رئيس مجلس السيادة، إن توقيع السلام سيوفر فرصاً داخلية وخارجية واجبة الإستغلال والإستثمار لمعالجة الأزمة الإقتصادية في البلاد مضيفاً أن هناك فرصا سانحة ينبغي العمل على إغتنامها خاصة فيما يتصل بإزالة إسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب الأمر الذي يتيح للبلاد الإندماج في المجتمع الدولي وضخ روح عالمية متجددة في جسد الإقتصاد الوطني وإعادة بناء علاقات السودان الخارجية بما يعزز المصلحة الوطنية.

وأشار في هذا الخصوص إلى ” أنه من خلال تحقيق السلام يمكننا العمل سوياً لإصلاح الإقتصاد وما أفسده النظام البائد.

وقال البرهان في كلمته، أن البلاد ظلت تعاني من تدهور إقتصادي بلغ ذروته الآن وتحمل المواطن ما طاقة له به الأمر الذي يحتم البحث لإيجاد علاج ناجع للأزمة الإقتصادية ” .
وجدد رئيس مجلس السيادة العهد والإلتزام بتنفيذ توصيات المؤتمر.

واشار إن الشعب السوداني قاد ثورة عظيمة تجعلنا على ثقة ويقين على الخروج بالبلاد إلى بر الامان. وأكد أن سواعد الشباب هي التي ستبني الوطن لأنهم يمثلون عزه وفخاره ومستقبله مما يبعث في النفوس الطمأنينة في إيجاد الحلول الناجعة لكافة المشكلات وعلى رأسها قضايا الإقتصاد الوطني.

وحيا الشهداء والنساء والرجال والشباب والشابات الذين حملوا الهم الوطني وصبروا على تثاقل خطى الحكومة فى المستقبل الذي ضحوا من أجله

كما حيا منظمي المؤتمر وشباب الثورة الذين وضعوا أسس بناء السودان الجديد إلذي يسع الجميع مشيراً إلى هتاف الثوار الذين توحدوا وهتفوا” كل البلد دارفور”، وتضامنوا بهتافهم “عندك خت ما عندك شيل”، وتسامحو “إرفع إيدك فوق التفتيش بالذوق” ” إرفع إيدك حبة والتفتيش بمحبة ” قائلاً : إبتسم مرحبآ بك انت في القيادة العامة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى