تغطياتولايات

تعرف على أسباب شح وإنقطاع مياه الشرب بمناطق جنوب الخرطوم

الخرطوم: سودان برس
عزت هيئة مياه ولاية الخرطوم نقص وشح إمداد المياه في المناطق بجنوب ووسط الخرطوم الي تذبذب التيار الكهربائي (الفولتيه) مما تسبب في اعطال بمحطات سوبا، الصحافه، جبل اولياء وفي عدد من الأبار بالازهري مربع (1) ومربع (11) وبئر زحل بالكلاكلة.

وأبان مدير عام الهيئة مهندس مستشار انور السادات الحاج محمد في تعميم صحفي اليوم( السبت) أن ترسب الأطماء بكميات هائله اثر علي وحدات محطة مياه المقرن خاصة الخلاطات واحواض الدوران والفلاتر.

وأوضح أن ذلك أثر في انتاجية المحطة الذي تاثرت به مناطق جنوب ام درمان خاصة مربعات ابوسعد 6، 7، 8. 9. 10، 11 و12 واحياء العشرة والنزاهة.

ولفت السادات الي معالجات تجري علي قدم وساق في هذه الاثناء لاحتواء الموقف.

وفي ذات السياق كشف مهندس السادات عن زيادة في كمية الطحالب بالنيل الابيض مما ادي الي انسداد الفلاتر في محطات جبل اولياء، المقرن، بحري ،المناره، الشجرة والمصالحة.

وأشار الي ان ذلك ادي لإنخفاض انتاجية المياه بها، منوها الي ان العمل يجري في تركيب عدد(2) مضخة رأسية ذات انتاجية عاليه بمحطة مياه بحري الجديدة لمد محطة مياه الصحافه وشرق الخرطوم مبينا ان العملية لاتزال تحت التجربة التشغيلية.

وكشف السادات عن اعمال صيانة كهربائية وميكانيكية تجري بمحطات سوبا وجبل اولياء بالتنسيق مع ادارة واتيام صيانه كهرباء الخرطوم لوضع الامور في نصابها بمحطات سوبا وجبل اولياء والأخبار.

وأوضح أن هذه التطورات نجم عنها حدوث نفص الامداد المائي باحياء شرق ووسط وجنوب الخرطوم في مناطق بري، الصحافه، جبره، ابو ادم والكلاكلات، جنوب ام درمان ،حي النزهة والعشرة.

وفي سياق آخر كشف السادات عن توقف الامداد المائي عن ضاحية سوبا نتيجة لكسر في الخط الناقل قطر( 14) بوصه بالقرب من لفة كابو منوها الي اكتمال الصيانة صباح اليوم (السبت).

وأعرب عن اعتذار الهيئة لمشتركيها عن الشح ونقص الامداد المائي لافتا الي ان الامداد سيرتفع تدريجيا اليوم بمناطق وسط وشرق وجنوب الخرطوم.

اعلام الهيئة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى