تغطيات

الهلال الأحمر السوداني يحشد الدعم الدولي من (نيروبي) لضحايا السيول والفيضانات

نيروبي: سودان برس
شهدت العاصمة الكينية نيروبي أمس الأول الاجتماعات التشاورية لجمعية الهلال الأحمر السوداني ومكتب (أفريقيا ) التابع للإتحاد الدولي لجمعيات الهلال والصليب الأحمر الدولي الذي ضم (جمعية الهلال الأحمر القطري وجمعية الصليب الأحمر السويسرية ومستشار رئيس الإتحاد الدولي لجمعيات الهلال والصليب الأحمر الدولي للسودان) .

وشارك في الاجتماع رئيس جمعية الهلال الاحمر السوداني الفاضل عمر الطاهر ود. عفاف أحمد يحى الأمين العام للجمعية والسكرتير الأول محمد أحمد حجير القائم بالأعمال بالإنابة، وإلى جانب الوفد القطري مثل مكتب إفريقيا في الإجتماعات الأستاذ محمد عمر مخير رئيس المكتب والسيد جون روتشي مسؤول دعم دول شرق افريقيا بالمكتب.

وشارك افتراضيًا من جنيف د. توماس غارتنر ممثلاً للصليب الأحمر السويسري ومستشار رئيس الإتحاد الدولى لجمعيات الهلال والصليب الأحمر الدولى للسودان د.عباس جوليت.

وقالت الأمين العام لجمعية الهلال الاحمر السوداني د. عفاف أحمد يحي ان اللقاء يهدف إلي كيفية تطوير الشراكة بين الأطراف الأربعة المشاركة في اللقاء وسبل دعم الهلال الأحمر السوداني في هذه المرحلة والمراحل المستقبلية وكيفية تقديم الدعم للسودان لمواجهة ما ألمَّ به من كوارث طبيعية من أمطار وفيضانات والأثار التى ترتبت على ذلك على المستويات كافة.

وأضافت أن الاجتماعات ناقشت خطط الهلال الأحمر السوداني في المرحلة المقبلة ورؤيته لإدارة الجمعية وتطويرها وإعادة ترتيبها حسب الإحتياجات الوطنية ووفقاً لإلتزاماتها الدولية كعضو في الإتحاد الدولي لجمعيات الهلال والصليب الأحمر الدولي و تماشياً مع إلتزاماتها مع الشركاء والمانحين.

الجدير بالذكر أن الهلال الأحمر السودانى يهدف من هذه الإجتماعات إلي إستعادة دوره الرائد وسط أعضاء الإتحاد الدولي لجمعيات الهلال والصليب الأحمر الدولي.

كما يهدف كذلك لإستقطاب الدعم للمتأثرين بالسيول والفيضانات والعمل على إطلاق حملة لإستقطاب الدعم من المجتمع الدولي عبر الأطراف المشاركة في هذه الاجتماعات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى