ولايات

تعزيزات عسكرية تصل إلى وسط دارفور

زالنجي: سودان برس
وصلت إلى ولاية وسط دارفور تعزيزات عسكرية من قوات الدعم السريع الي ولاية وسط دارفور بعد الأحداث التي شهدتها الولاية في الايام الماضية والتي راح ضحيتها عدد من المواطنين العزل.

وقال د. أديب عبدالرحمن يوسف، والي ولاية وسط دارفور أن قوة كبيرة دفعت بها قيادة قوات الدعم السريع لحفظ الأمن وتأمين الموسم الزراعي وتنشيط حملة نزع السلاح من أيدي المواطنين و حسم التفلوتات الأمنية و الظواهر الاجتماعية السالبة بما فيها الدراجات النارية.

وأشار الي اتصال بعضو مجلس السيادة الاستاذ محمد حسن التعايشي وقائد ثاني عبدالرحيم دقلو شرح فيه أهمية تأمين موسم الحصاد حتي يتمكن المزارعين من حصاد مازرعوه مشيرا إلي أن الموسم الزراعي هذا العام من أنجح المواسم.

وثمن أديب يقظة وجاهزية هذه القوات التي ظلت تشكل حضور سريع لمناطق النزاعات في جميع أنحاء البلاد واردف قائلا رأينا هذه القوات وهي تهرع الي كل مناطق السودان من أجل المساهمة في بسط الأمن في كسلا بورتسودان وكردفان ودارفور

وأشاد بدور نائب رئيس المجلس السيادي وقائد الدعم السريع الفريق الأول محمد حمدان دقلو والفريق عبدالرحيم دقلو قائد ثاني قوات الدعم السريع في الاستجابة السريعة لنداء ولاية وسط دارفور والدفع بقوات مشتركة تقوم بحفظ الأمن وملاحقة المجرمين.

وقال أديب أن ولاية وسط دارفور تعمل علي تفعيل لجان التعايش السلمي وفض النزاعات بين مكونات الولاية وتحقيق سلام اجتماعي وتعايش سلمي يعزز فرص الاستقرار

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى