تغطياتولايات

إرتفاع نسبة وفيات وإصابات الحميات بالشمالية

دنقلا: سودان برس – عمار حمزة
أعلنت السلطات الصحية بالولاية الشمالية عن وفاة (26) شخصاً من بين (32) مصاب بحميات الوادي المتصدع والنزفية بمحليتي مروي والدبة.

وسجلت محلية الدبة (19) حالة ومحلية مروي (13) حالة إصابة، فيما بلغت جملة العينات التي أخذت حتي الآن (40) عينة منها (32) موجبة و(8) حالات سالبة.

وقدم مدير عام وزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بالشمالية المكلف د.خالد عبد الغني تقريرا، الأربعاء، للجنة العليا للطوارئ الصحية بالولاية.

وإستعرض الجهود المبذولة من قبل وزارتي الصحة بالولاية والإتحادية بالتنسيق مع عدد من الجهات للسيطرة علي الوباء عبر تنفيذ جملة من البرامج والأنشطة الصحية وتوفير الإحتياجات اللازمة من معينات طبية وكوادر عاملة.

وأشار خالد إلي تكوين أتيام من الوزارة ضمت إدارات الطوارئ الصحية ومكافحة الأوبئة والطب الوقائي والعلاحي برئاسة مدير عام الصحة بالولاية دكتور أبوذر محمد علي للوقوف ميدانيا علي الوضع الصحي بالمحليتين.

وأشار الى إجراء المزيد من التدخلات السريعة والعاجلة لإحتواء الحميات ومنع إنتشارها لبقية محليات الولاية إلي جانب القيام بعمليات التقصي النشط وتدريب فرق الإستجابة السريعة.

وكانت اللجنة العليا للطوارئ الصحية برئاسة أمين عام حكومة الولاية عبد المنعم شيخ الدين، إطمأنت في إجتماعها الذي عقدته اليوم بدنقلا علي مجمل الأوضاع الصحية والجهود المبذولة من حكومة الولاية والسلطات الصحية والجهات ذات الصلة والشركاء لمجابهة هذه الحميات.

وأعلنت حكومة الشمالية في وقت سابق، حالة الطوارئ الصحية بمحليتي مروي والدبة عقب ظهور هذه الحميات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى