الاخبار

قلواك: جوبا مستعدة للإحتفال بتوقيع إتفاق السلام السوداني

جوبا: سودان برس
أعلن المستشار توت قلواك رئيس لجنة الوساطة الجنوبية إكتمال الإستعدادت للتوقيع النهائي علي إتفاق السلام في الثالث من إكتوبر الجاري بجوبا.

جاء خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بفندق بيراميد بمدينة جوبا. وأعرب المستشار توت عن سعادة شعب و حكومة جنوب السودان بالوصول إلي إتفاق سلام شامل في السودان مؤكداََ أن الإستقرار في السودان يمثل إستقراراََ لدولة جنوب السودان وأضاف ” نحن شعب واحد في دولتين”.

وحيا توت الشعب السوداني وخاصة اللاجئين والنازحين في المعسكرات في جنوب السودان وتشاد و دارفور مؤكدا أن توقيع إتفاق السلام سيضع حداََ لمعاناتهم ويحقق لهم الأمن والاستقرار وأثني رئيس لجنة الوساطة الجنوبية علي أطراف المفاوضات لصبرهم ومثابرتهم طيلة فترة التفاوض.

وأشاد توت بجهود الشركاء في لجنة الوساطة من دول تشاد والإمارات و مصر والولايات المتحدة و النرويج و بريطانيا بجانب منظمة الأمم المتحدة والإتحاد الأفريقي والإيقاد .

وأكد توت قلواك إستعداد حركتي عبدالعزيز الحلو وعبدالواحد محمد نور للتفاوض عبر منبر جوبا.

وقال توت أن رؤساء دول وحكومات كل من كينيا ويوغندا وتشاد ومصر سيشاركون في مراسم التوقيع فضلا عن ممثلين لدول السعودية والإمارات وقطر، مؤكدا أن الأمين العام للأمم المتحدة سيخاطب الاحتفال عبر الفيديو كونفرنس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى