ولايات

والى سنار: أكثر من (250) مليون جنيه خلال العام صرفت على مستحقى الزكاة  

احتفل ديوان الزكاة وﻻية سنار بالنفرة الرابعة خلال هذا العام والتى خصصت  لدعم برامج رمضان المعظم وذلك بمحلية الدندر. تحت شعار (بالزكاة واﻻنفاق يضاعف الله اﻻرزاق)، وبحضور والي  سنار، الضو محمد الماحي، ورئيس مجلس الوﻻية التشريعي د.شرف الدين هجو المهدي واﻻمين العام لديوان الزكاة د.محمد عبد الرازق محمد وأمين الزكاة بالوﻻية محمد أحمد  محمد عبد الله ومشاركة وﻻيات الجزيرة. القضارف والنيل اﻻزرق واﻻجهزة اﻻمنية والمنظمات وفعاليات المجتمع ودافعي الزكاة. وخاطب والي ولاية سنار اﻻحتفال وأكد أن أكثر من 250 مليون صرفت خلال النفرات السابقة ووصلت إلى مصارفها مشيداً بدعم مشروعات المياه والدعم اﻻجتماعي مضيفاً أن ما حققته الوﻻية من ربط في الزكاة يستحق شكر الله وعكس ذلك على الفقراء وقال ان اﻻحتفال بالدندر جاء تكريماً ﻻهلها من دافعي الزكاة وفي مقدمتهم الفقيد رجل الخير واﻻحسان محمد يوسف بدر وآخرين.

وطالب رئيس المجلس التشريعي الوﻻئي بتنظيم نفرة زراعية لدعم صغار المزارعين لزيادة اﻻنتاج معرباً عن رضا الجهاز التشريعي عن أداء الزكاة مبشراً باقتراب الوﻻية من تغطية جميع الفقراء. وأشاد أمين عام الزكاة بالسودان د.محمد عبد الرازق بحكومة وﻻية سنار والعاملين بالزكاة واﻻدارات اﻻهلية واﻻئمة والدعاة في التوعية والإرشاد والحث على دفع الزكاة مما قاد إلى أن تحقق الوﻻية المركز الأول على مستوى السودان مشيداً بمحلية الدندر لتحقيقها أكبر ربط في زكاة اﻻنعام على مستوى المحليات بالسودان. معلناً تبرعه بعدد 2 مركز لتنمية المرأة وإنشاء محفظة لتمويل المشروعات بالدندر ودعم خدمات المياه بمبلغ عشرين مليون جنيه.

وامتدح وزير الشؤون اﻻجتماعية والدعوة يوسف رمضان أداء الزكاة مشيراً إلى التنسيق الجيد بين الجهاز التنفيذي والزكاة في التنمية ومحاربة الفقر. وقطع معتمد الدندر عبد العظيم آدم يوسف باكتفاء الفقراء والمساكين هذا العام مناشداً إكمال مشروعات المياه لتجمعات قرى الدندر مبشراً بخيرات وعطاء محليته. وكشف أمين ديوان الزكاة بالوﻻية بأنهم تجاوزوا الربط المطلوب للجباية خلال اﻻربعة اشهر اﻻولى عن العام الماضي بحوالي 128% بمبلغ قدره 314.503 مليون جنيه وصرفوا خلال النفرات اﻻربع مبلغ 220 مليون جنيه موضحاً أن نفرة  بكلفة 85.826.000 وتستهدف 69465 نسمة بالوﻻية في برامج فرحة رمضان، قوت العام، خلاوي القرآن، مشروع اطلاق النزﻻء، الراعي والرعية وفرحة العيد الى جانب المشروعات متناهية الصغر.

هذا وتم في ختام البرنامج تكريم عدد من دافعي الزكاة والعاملين عليها.

 

سودان برس

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق