حوادثولايات

بتوجيه من قيادة الدولة .. مدير عام الشرطة يصل ولاية كسلا

كسلا: سودان برس
وصل الي الي ولاية كسلا وفد امني رفيع يرأسه مدير عام قوات الشرطة قائد القيادة المتقدمة للقوات المشتركة للوقوف علي إنفاذ الخطة الأمنية التي يجري إنقاذها عقب الأحداث التي شهدتها الولاية خلال شهر أغسطس الماضي.

وتفيد متابعات المكتب الصحفي للشرطة ان الزيارة تأتي وفقا لتوجيهات من القيادة العليا للدولة للوقوف علي مستوي الاداء للقوات المشتركة علي الارض ومراحل إنفاذ الخطة الرامية الي تطبيع الحياة والحفاظ علي الطمأنينة العامة بالولاية.

وتشمل محاور الخطة الرباعية المحور الأمني ومراجعة خطط الأجهزة الأمنية والعدلية وسير الدعاوي الجنائية، في مواجهة المتورطين في الأحداث التي شهدتها الولاية وتسريع الفصل بالقضايا الجنائية أمام القضاة.

ويتمثل المحور الثاني في تفعيل ودعم مشاركة الإدارات الأهلية التاريخية والقيادات الشعبية للشرق والمبادرات الفئوية من مختلف ولايات البلاد.

ويشمل المحور الثالث التواصل الاجتماعي مع المكونات السكانية والمتضررين من الأحداث وأهمية الالتزام بالتهدئة وإعلاء قيم التسامح والتعايش السلمي في نطاق حقوق المواطنة والالتزام باللجوء للجهات العدلية في تحقيق العدالة ورد المظالم.

بجانب محور الاعلام الذي يهدف الي اشاعة روح المحبة والسلام والاحتكام لصوت العقل وتجنب إثارة النعرات وتوجية الرسالة الاعلامية لتعزيز القدرات المحلية والثقة في الأجهزة الرسمية للدولة للاضطلاع بواجبها الأصيل في حفظ الأمن وسيادة حكم القانون وتحقيق التنمية المنشودة وإتاحة الفرصة لمكونات الولاية عبر المؤسسات الاعلامية الولائية والقومية للتعبير عن قضايا الولاية وسكانها بمختلف مكوناته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى