الاخبار

السعودية: سنواصل دعم سيادة السودان ليستعيد مكانته الدولية

جوبا: وكالات – الشرق الأوسط – سودان برس
أكد وزير الدولة السعودي لشؤون الدول الأفريقية أحمد بن عبد العزيز قطان، في مراسم توقيع اتفاق جوبا للسلام التي جرت اليوم (السبت)، عزم الحكومة السعودية على الاستمرار في دعمها للشعب السوداني لتحقيق طموحاته وآماله المشروعة، وثقة المملكة بقدرة الأشقاء في السودان على المضي قدماً في طريق السلام وتجاوز تبعات الماضي وصناعة مستقبل مشرق على أسس التعايش السلمي المشترك والعدالة وتكافؤ الفرص.

وشارك الوزير السعودي، بالنيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، في مراسم توقيع اتفاق جوبا للسلام، ونقل باسم خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، خالص التهاني لقيادة وشعب السودان بمناسبة التوصل إلى اتفاق جوبا للسلام.

وأعرب قطان، عن تقدير السعودية للدور المهم الذي قامت به جمهورية جنوب السودان في الوساطة، منوهاً بالجهود التي قامت بها المملكة مع بقية الأشقاء والشركاء الإقليميين والدوليين في سبيل الوصول إلى السلام الذي تحقق بالإرادة الصادقة للمجلس السيادي والحكومة الانتقالية والمجموعات المسلحة التي آثرت السلم على الحرب، والاستقرار على الفوضى، والتنمية على تبديد ثروات البلاد.

وأشار إلى مناشدة المملكة لبقية أطراف النزاع التحلي بروح الشجاعة والمسؤولية والانضمام إلى شركائهم في الوطن، وعدم تفويت هذه الفرصة التاريخية لتجنب ما قد يتبعه ذلك من تداعيات غير محمودة.

وجدد التأكيد، على أن القيادة السعودية ستواصل دعمها للجهود الرامية لمحافظة السودان على سيادته ووحدته الوطنية وسلامته الإقليمية وحمايته من التدخل الخارجي إلى أن يستعيد وضعه الطبيعي في العالمين العربي والإسلامي وكشريكٍ فاعلٍ في محيطه الإقليمي والدولي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى