الاخبارحوادث

تشكيل فريق وطني لتقييم مخاطر غسل الأموال وتمويل الإرهاب

الخرطوم: سودان برس
أصدر رئيس الوزراء عبدالله حمدوك قرارا بتشكيل فريقاً وطنياً لاعداد التقييم الوطني لمخاطر غسل الاموال وتمويل الإرهاب.

وجاء اصدار القرار بناء علي توصية وكيل وزارة العدل – رئيس اللجنة الوطنية مولانا سهام عثمان، تأكيدا لالتزام السودان بالمعايير الدولية لمكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب وانتشار التسلح.

وتتمثل المهام الرئيسة للفريق في دراسة طبيعة المخاطر وإحتماليتها وتبعاتها وتحديد جوانب الضعف في نظام مكافحة غسل الأموال وتمويل اإلارهاب في السودان بالإضافة إلى وضع الاستراتيجية الوطنية للمكافحة بناء على نتائج التقييم الوطني للمخاطر .

وفي ذات السياق تلقي السودان ممثلً في اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب دعماً فنياً من البنك الدولي للمساعدة في إكمال عملية التقييم الوطني للمخاطر وفقاً لمنهجية وأدوات البنك الدولي المعتمدة في هذا المجال.

وشارك وكيل وزارة العدل – مولا سهام عثمان والسيد محمد أحمد البشري نائب محافظ بنك السودان المركزي – الرئيس المناوب للجنة في إجتماع إفتراضي مع خبراء البنك الدولي الذين سيتولون عملية المساعدة الفنية في هذا المجال .

الجدير بالذكر أن عملية التقييم الوطني للمخاطر ستساعد متخذي القرار وصانعي السياسات في تخصيص الموارد بالإضافة إلي إكتشاف الثغرات ومعالجتها وفقاً لخطة عمل محكمة تنفذها كافة السلطات ذات العلاقة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى