الاخبارتغطيات

خبير سوداني يبحث ملف الهجرة غير الشرعية بجنيف

جنيف: سودان برس
التقي الخبير في مجال إدارة الأزمات وفض النزاعات وحقوق الإنسان د. عبد الناصر سلم اليوم الأربعاء بجنيف بالخبير السابق لحقوق الإنسان بالسودان آرتسيتد ننوسي، حيث شكره على الجهود التى بذلها خلال فترة عملة بالسودان.

وشدد سلم خلال اللقاء على أن كثير من النقاط التى وردت في تقريره الأخير كانت مجافية للحقيقة لاسيما الأحداث الأخيرة المتعلقة بإحداث الجنينة وكادوقلي التى تم الزج فيها بقوات الدعم السريع رغم دورها المتعاظم في حفظ الأمن وسلامة المواطنين.

على صعيد متصل التقي سلم بالمجموعة الأوربية حيث تم تنويرها حول ملف الهجرة غير الشرعية في السودان بصورة عامة وضرورة دعم الأجهزة الأمنية بمعينات لوجستية لضمان استمرارية حفظ الامن ،ودعم الحكومة الانتقالية لإنزال اتفاقية جوبا إلى أرض الواقع .

كما التقي خبير حقوق الإنسان د. عبد الناصر سلم بالمجموعة الإفريقية حيث أكد اللقاء علي أهمية المرحلة الحالية التى يمر بها السودان وضرورة وقوف الأفارقة صفا واحدا في سبيل تحقيق الاستقرار المنشود البلاد.

وكشف سلم في تصريحات صحفية محدودة بان إنهاء ولاية الخبير المستقل تعني تحويل كثير من صلاحياته إلى مكتب المفوض السامي بمجلس حقوق الإنسان الأمر الذي يتطلب أحداث حراك سياسي كبير لتحديد صلاحيات عمل المكتب خاصة بعد إعفاء المفوضية القومية لحقوق الإنسان بكافة عضويتها خلال الفترة الماضية.

هذا ومن المتوقع ان يلتقي سلم يوم غد الخميس بجنيف بمكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان لمزيد من التشاور حول ملف السودان، وتقديم تقرير شامل حول مجمل الأوضاع بالبلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى