الاخبار

حميدتي: طوينا صفحة الحرب ودخلنا مرحلة السلام

الخرطوم: سودان برس
عاد الي البلاد ظهر اليوم  قادما من جوبا النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الإنتقالي رئيس الوفد الحكومي المفاوض الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي”، بعد مشاركته في التوقيع النهائي علي إتفاق السلام بجوبا.

وكان في إستقباله بمطار الخرطوم الفريق مهندس إبراهيم جابر، والاستاذ محمد حسن التعايشي عضوي مجلس السيادة الانتقالي.

ويرافق النائب الأول عدد من ممثلي حركات الكفاح المسلح المنضوية تحت لواء الجبهة الثورية إيذانا ببدء تنفيذ مصفوفة اتفاقية  السلام التي تم توقيعها بين الحكومة الانتقالية وحركات الكفاح المسلح في جوبا في الثالث من أكتوبر الجاري 

وقال النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الإنتقالي في المؤتمر الصحفي الذي عقده بمطار الخرطوم ” أننا قد طوينا صفحة الكفاح المسلح من اليوم والدخول في مرحلة السلام والبناء والتنمية.

وأشار الفريق أول دقلو إلي لقائه مع عبد العزيز الحلو رئيس الحركة الشعبية شمال بجوبا وقال إن اللقاء قد كسر الجمود الذي كان يعترض إستئناف مفاوضات السلام مع الحركة

وأضاف أننا سنحقق السلام مع الحلو وعبدالواحد محمد نور لنطوي بذلك صفحة الحرب والتوجه نحو التنمية والاستقرار في البلاد.

وأكد دقلو إستعداد الحكومة والتزامها بتنفيذ الجداول الزمنية لمصفوفة اتفاق السلام وقال أن الأيام القادمة ستشهد بشريات جيدة للشعب السوداني.

أجهزة الإعلام إلي تحري الدقة والمصداقية والتبشير بإتفاق السلام مؤكدا علي ضرورة التكاتف والتعاضد للخروج بالبلاد الي بر الأمان  مرحبا بعودة حركات الكفاح المسلح للخرطوم.

وأعرب النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي عن شكره وتقديره لدولة جنوب السودان حكومة وشعباََ وللوساطة الجنوبية والشركاء فى تحقيق السلام .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى