الاخبارتغطيات

الإتحاد الأوروبي يقدم 120 طن من المساعدات للمتضرري السيول والفيضانات بالسودان

الخرطوم: سودان برس
أعلن مكتب المساعدات الإنسانية في الإتحاد الأوروبي عن تخصيص (١٢٠) طن من المواد الغذائية والصحية والطبية للمتضررين من السيول والفيضانات بالسودان.

ووصلت جملة المساعدات التي قدمها الإتحاد الأوروبي للسودان (٢١٦) طن من المواد الغذائية والصحية خلال الفترة الماضية بتكلفة (٦٢) مليون يورو .

وقال سفير الاتحاد الأوروبي بالسودان جميس فارسون خلال مؤتمر صحفي بوكالة السودان للانباء( سونا) ان المساعدات تمثل امتداد للمساعدات التي يقدمها الأتحاد الأوروبي للحكومة والشعب والسوداني حيث سبق ان ساهم الأتحاد في دعم جهود السودان في مكافحة فايروس كورونا .

وهنأ جميس فاسون الحكومة السودانية بتوقيع إتفاق السلام ودعا شركاء السلام لتذليل العقبات التي تواجههم حتي تصل المساعدات لكافة المختاجين في اطراف السودان بدون معوقات او حواجز.

ودعا الحكومة لبذل كل مافي وسعها في سبيل توصيل المساعدات الإنسانية للمتضررين من كواراث السيول والفيضانات مشيرا إلى ضخامة حجم الكارثة مؤكدا في الوقت ذاته تعاونهم مع المؤسسات الحكومية السودانية العاملة في المجال.

وكشف ارشد مالك المدير القطري لمنظمة رعاية الطفولة في السودان عن توزيع (١٢٠) طن من المواد الغذائية علي المتضررين من السيول والفيضانات بالسودان بدعم من المانحين وعلي رأسهم الأتحاد الأوروبي استجابة نداء الطوارئ الذي اطلقته حكومة السودان بسبب كارثة السيول والفيضانات.

وأشار إلى ان المعينات تمثل رسالة تضامن من المنظمة والأتحاد الأوروبي للسكان المناطق الأكثر تضررا خاصة الأطفال الذين سيحصلون علي بعض إحتياجاتهم.

وأبان أرشد، أن البرنامج سيستمر ل(٦) أشهر في (١١) ولاية سودانية بتمويل مكتب المساعدات الإنسانية في الأتحاد الأوروبي بمشاركة (١٢) منظمة أجنبية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى