الاخبار

الكشف عـن وجود 191 مصنعاً تتبع للنظام البائد

كشف رئيس تحالف جبهة السودان الجديد أحمد عرديب عن وجود 191 مصنعاً بالمنطقة الصناعية تتبع للنظام البائد وحذر من المشاكل الاقتصادية الراهنة وقطع بأنها ستقود البلاد الى الهاوية وصوب انتقادات حادة لوزير الصناعة والتجارة لتفاقم أزمة الخبز.
وقال عرديب في مؤتمر صحفي عن الراهن السياسي أمس بوكالة سونا للأنباء إن جميع مفاصل الدولة يسيطر عليها النظام البائد وحمله مسؤولية تدهور الأوضاع، وأضاف هناك 191 مصنعاً تابعة له تعمل في مجال صناعة الكراسات.
ورحب بالمدعي العام للمحكمة الجنائية فاتو بنسودا التي وصلت للبلاد أمس الأول وأعلن عن تأييده لتسليم الرئيس المخلوع للجنائية ، وأردف: القاتل يجب أن يذهب، وأرجع عدم تعامل الدول مع السودان بسبب الممارسات التي كانت تصدر من النظام البائد، وأشار الى أن السلع الضرورية أصبح لا يستطيع شرائها سوى المقتدر وطالب رئيس الوزراء عبد الله حمدوك بحل أزمتي الخبز والوقود.
ودعا حمدوك الى تشكيل الحكومة المقبلة من الكفاءات وليس من الحركات المسلحة من أجل العبور بالبلاد، من جهتها وصفت الامين العام للحركة الشعبية جناح السلام مها طارق المهدي اتفاق جوبا بالمنقوص.
وكشفت عن وجود اتصالات تمت بينهم وبين رئيس حركة جيش تحرير السودان عبد الواحد محمد نور وانتقدت تواجد عدد من الحركات خارج الاتفاق وأكدت أن ما حدث بشرق السودان كان متوقعاً لجهة أن الاتفاقيات لم تستصحب مواطن الشرق.
ونوهت الى استمرار وجود عدد من المناطق الملتهبة على الرغم من توقيع السلام وشددت على ضرورة أن تقف الحكومة على بعد مسافة واحدة من الجميع وهاجمت الحاضنة السياسية للحكومة قوى الحرية والتغيير وقطعت بفشلها في ادارة الفترة الانتقالية، وأضافت: هنالك استقطاب وتجاذب بين المجلس العسكري والمكون المدني و المتضرر الأكبر هو الشعب.

الجريدة: عثمان الطاهر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى